رقمنة التعليم بدأت في النمسا منذ يوم أمس الأربعاء

بعد أن أعلنت السيدة “Iris Rauskala” سكرتيرة وزارة التربية والتعليم في مؤتمر صحفى سابق عن رقمنة التعليم في النمسا ، بدأ يوم أمس الأربعاء تسليم أجهزة Lapto وأجهزة iPadإلى المدارس في جميع أنحاء البلاد

وقد أتخذت وزارة التربية والتعليم النمساوية قرار بتزويد جميع التلاميذ في الصف الخامس والصف السادس بأجهزة رقمية مجانًا ، ومع نهاية هذا الأسبوع سوف يتم تتسلم 65 مدرسة في جميع أنحاء النمسا بالأجهزة الألكترونية الجديدة للطلاب

بهدف القرار إلى تطوير مفهوم استخدام هذه التقنيات في الفصل الدراسي بموافقة مجلس الأباء والمعلمين والطلاب، حيث أن 93% من المدارس قررت المشاركة ، وسيتم إنفاق 100 مليون يورو لهذا الغرض في السنة الأولى من الخطة

بالنسبة لنوع للأجهزة، إدارة المدرسة هي حرة الاختيار بين أجهزة الـ laptop التي تعمل بنظام Windows، وأجهزة iPad، التي تعمل بنظام Android ، يساهم أولياء الأمور بمبلغ 25 في المائة من سعر الجهاز، والذي يقدر بـ 100 يورو، مع أسترجاع المبلغ للعائلات التي لديها دخل محدود .

تتمتع الأجهزة بكل أنواعها بضمان لمدة أربع سنوات بدلاً من ثلاث سنوات المعتادة ، و في حالة فقد أو ضياع الجهاز لأى سبب من الأسباب على أولياء الأمور توفير جهاز بديل، وسيتم إنشاء منصة ألكترونية من بداية العام الدراسي من أجل الحصول على أجهزة بديلة رخيصة ، وأيضًا للحالات التي يحتاج فيها أي شخص نوع مختلف من الأجهزة بسبب تغيير المدرسة.

وخلال هذه المرحلة، يطرأ تطورات على نظام التعليم من أجل تحسينه، بحيث لا يولد طلبة هذا الجيل ليجدوا أنفسهم محصورين في حدود التعلم البسيط؛ ففضولهم واسع، ولا يمكن تلبية هذا الفضول عن طريق تطبيق الأنظمة التعليمية المُصممة في الماضي.

فإذا واصلنا تعليم أطفالنا بالطريقة التي تعلَّم بها آباؤنا وأجدادُنا، فإنا سنحرمهم من غدهم ومستقبلهم. يفتقر نظامنا التعليمي القديم إلى القدرة على الصمود في القرن الحادي والعشرين.

وأهم أساليب التعليم المعاصرة، التعليم الإلكتروني وأنظمة إدارة التعلم الإلكتروني، وهما من أبرز الموضوعات التربوية التي يجري تناولها ودراستها في الأبحاث والدراسات الحديثة.

حيث تتجه مؤسسات التعليم على اختلافها نحو توظيف التعليم وأنظمة إدارة التعلم الإلكتروني، وذلك لكونهم يوفرون مجموعة من الأدوات التفاعلية والتشاركية والوسائط المتعددة التي تدعم وتيسر العملية التعليمية.

 

 

شاهد أيضاً

بالفيديو والصور – زواج التوأم الملتصق – تتشاركان جسداً واحداً برأسين وقلب منفصل

تزوجت الأميركية آبي هنسل، التي اشتهرت رفقة توأمها بريتاني، وهما من أشهر التوائم في العالم، …