وزير الخارجية النمساوي يبحث مع رجال الأمريكان سبل التعاون الأقتصادى المشترك

اختتم الكسندر شالينبرج وزير خارجية النمسا اليوم زيارته الى الولايات المتحدة والتى استمرت أسبوعا للمشاركة فى أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة .
وقال شالينبرج فى بيان لوزارة الخارجية اليوم السبت أنه شارك فى محادثات جمعت رجال أعمال نمساويين وأمريكيين حول موضوع الرقمنة كما تبادل الأفكار مع رواد الأعمال النمساويين والأمريكيين حول المجالات الاقتصادية الموجهة نحو المستقبل.
وأشار شالينبرج أنه الشق الاقتصادي احتل جانبا كبيرا من الزيارة فى اطار مبادرة لتعزيز الاقتصاد المحلي مشيرا الى وجود العديد من الفرص والتحديات في السوق الأمريكية بالنسبة للشركات النمساوية وكذلك الاتجاهات الحالية في مجال الرقمنة.
ولفت الوزير الى أن المباحثات تطرقت الى مقارنة النهجين الأوروبي والأمريكي لموضوعات مستقبلية مثل الذكاء الاصطناعي .
وأوضح وزير الخارجية لمجتمع الأعمال الامريكي النهج النمساوي في موضوع الرقمنة والذي بموجبه يجب استخدام فرص التقنيات الجديدة على أفضل وجه ممكن مشيرا الى ضرورة التعاون بين البلدين للتصدي للهجمات الإلكترونية وأنظمة الأسلحة المستقلة التي يتحكم فيها الذكاء الاصطناعي .
وذكر الوزير أنه في مجال الإنترنت أيضًا يجب أن ندافع عن حقوق الإنسان خاصة الحق في الخصوصية والديمقراطية والشفافية ويجب ألا يكون العالم الرقمي يمثل فراغًا قانونيًا .
أ ش أ

شاهد أيضاً

نمساوى دلت الديدان على وفاته – الموت وحيدا أصبحت ظاهرة مخيفة في النمسا

تخيل يا من تعيش وحيدًا ، أن تموت وحيدًا ولا يشعر بك أحد سوى بعد …

%d مدونون معجبون بهذه: