الأربعاء , 27 أكتوبر 2021

رماها وهي بتموت.. بالفيديو -والدة منار ضحية حقنة الطبيب البيطري تحكي تفاصيل صادمة

عاش أهالي قرية الفرستق التابعة لمركز بسيون بمحافظة الغربية لحظات من الألم والحسرة أثناء تشييع جثمان الطفلة منار عبده النجار التي لم يتجاوز عمرها 5 سنوات ضحية الحقنة الخاطئة فجر اليوم الأحد.

الملاك البريء كما أسماها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، رحلت عن عالمنا بعد إعطاء طبيب بيطري يعمل داخل صيدلية زوجته جرعة حقنة بالخطأ، مما تسبب في وفاتها بين أحضان والدتها، والتي هرولت بواسطة توك توك إلى أبواب مستشفى بسيون المركزي، إلا أن القدر كان أسرع ولفظت منار أنفاسها الأخيرة، وشيع جثمانها في أجواء من الحزن إلى مقابر الأسرة بذات القرية.

«حسبنا الله ونعم الوكيل، قتل بنتي أمام عيني ورماها ليا في الشارع، وسابني أركب توك توك وهي بتفرفر بين أيديا» بتلك الكلمات أعربت  والدة منار عن حزنها.

وقالت والدة ضحية الطبيب البيطري، إنها وصلت إلى  طوارىء مستشفى بسيون المركزي، والأطباء أكدوا لي وفاة ابنتها إكلينيكيا بشكل مفاجئ بسبب عدم إجراء الطبيب في الصيدلية اختبار الحساسية للطفلة قبل إعطائها جرعة حقنة خافضة للحرارة.

وناشدت والدة الطفلة كافة جهات التحقيق بالنيابة العامة والصيادلة بمحاسبة الطبيب البيطري المتسبب في وفاة ابنتها وردعه، كونه تسبب في قتل ابنتها، مضيفة بقولها «ربنا يصبرنا على فراقها، وربنا يرحمها يارب العالمين، وأنا مش قادرة استحمل .. رحمتك وسعت كل شيء يارب».

في المقابل عقد الحاج “مصطفى “جد الطفلة عقب دفنها لقاء مع ابنائه من عائلة النجار سعيا في تلقي واجب العزاء بعد دفن طفلتهم أمام المقابر، مشيرا إلى أن النيابة العامة ستتولى القصاص والإنصاف في العدالة فيما أخذ في البكاء والدموع في عينيه مرددا: «العزاء مقتصر على التشييع في المقابر وربنا يصبرنا على فراق ابنتنا ويتولانا برحمته وحسبنا الله ونعم الوكيل».

من ناحية أخرى حرص والد الطفلة على ترديد عدة كلمات أهمها “مش قادر أشوف بنتي متوفية داخل المشرحة والطب الشرعي بيفحصها عشان ندفنها وبدل ما نزفها عروس أخدناها طفلة بريئة إلى مقابر لدفنها كالملاك”.

طلب إحاطة لتغليظ عقوبة ممارسة مهنة صيدلي من غير المتخصصين

من جانبه أكد سامح حبيب عضو مجلس النواب عن حرصه التقدم بطلب إحاطة للتجريم ممارسة غير الصيادلة العمل داخل صيدليات مرخصه من منتحلي الصفة من حاملي الدبلومات وشهادات عليا وغيرها إلى وزيرة الصحة بالمطالبة بتغليظ العقوبة وردع مخالفين قانونيا .

كما  أعطى المستشار أحمد حسن المحامي العام لنيابات غرب طنطا الكلية بمحافظة الغربية تعليماته إلي رئيس نيابة مركز بسيون بحبس الصيدلي المتهم بالأعمال وقتل طفله في العقد الأول من عمرها بسبب إعطاءها جرعه حقنه كعلاج خاطيء 4 أيام علي ذمة التحقيقات .

وشدد المحامي العام علي ضرورة سماع أقوال أسرة الطفلة الضحية وشهود عيان وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة وعرض الطفلة المتوفاة علي الطب الشرعي وإعداد تقرير حول أسباب الوفاة .

وكانت قرية الفرستق بمركز بسيون شهدت مراسم تشييع  وطفلة في العقد الأول من عمرها عقب وفاتها نتيجه إعطائها حقنة بطريق الخطأ أعطاها لها صيدلي غير متخصص بإحدى الصيدليات بقرية الفرستق وتم التحفظ على الصيدلي وتحرر المحضر اللازم.
كان اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية  تلقي إخطارا من اللواء ياسر عبدالحميد مدير إدارة البحث الجنائي يفيد حول  ما ورد من بلاغا لمركز شرطة بسيون بوفاة “منار. ع. م. ا” 4 سنوات مقيمة بقرية الفرستق بدائرة المركز داخل مستشفى المنشاوى العام بطنطا .

كما انتقلت القيادات الأمنية وقوات من الشرطة السرية والنظامية تحت إشراف العقيد محمد عاصم رئيس فرع البحث الجنائي بمركزي بسيون وكفرالزيات إلى محل البلاغ.

وكشفت التحريات الأمنية   قيام صيدلي غير متخصص يدعي “خالد. ن” طبيب بيطري يعمل في إحدى صيدليات بإعطائها حقنة بطريق الخطأ مما أدى إلى وفاتها بدون إجراء اختبار حساسية لها من المضادات الحيوية، رغم أنها كانت مصابة بحساسية الصدر.

كما أدرك الصيدلي الغير متخصص الخطأ أسرع بنقل الطفلة إلى مستشفى بسيون المركزي وتدهورت حالتها الصحية وجرى نقلها إلى مستشفى المنشاوى العام بطنطا إلا أنها فارقت الحياة وتم التحفظ على الصيدلي.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري ظروف وملابسات الواقعة وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق في الحادث وحبس الصيدلي 4 أيام على ذمة التحقيقات.

لنشاهدة فيديو أخر عن سبب وفاة الملاك البرئ

https://fb.watch/8gIn9tZhzr/


وكالات إخبارية

شاهد أيضاً

4 جرحى في عملية طعن بالسكين في فيينا.. والشرطة تعتقل المنفذ

تمكنت شرطة العاصمة النمساوية فيينا من ألقاء القبض على رجل أقدم على طعن رجلين وسيدتين …

%d مدونون معجبون بهذه: