الأربعاء , 27 أكتوبر 2021

بوسي شلبي وإيناس الدغيدي تدخلان في مشادة مع رئيس مهرجان الإسكندرية في تكريم علي بدرخان

أقيم ظهر اليوم الأثنين الموافق 27 من سبتمبر 2021 ،ندورة تكريم المخرج علي بدرخان ضمن فعاليات اليوم الثالث من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، وأدارتها الناقدة ميرفت عمر.

وشهدت الندوة حضور إيناس الدغيدي المخرجة المعروفة التي حرصت على الدخول مع المخرج علي بدرخان في حوار ثنائي ليتحدث عن أسباب ابتعاده عن تقديم الأعمال الفنية.

وتدخل الكاتب الأمير أباظة رئيس المهرجان، وطلب من إيناس الدغيدي إجراء حوارها مع بدرخان في ندوة لاحقة تحاوره فيها، وهو ما استفز الإعلامية بوسي شلبي التي رفضت مقاطعة أباظة للحوار.

وأكدت بوسي شلبي أن إيناس الدغيدي تحاول توصيل صوت المخرجين من خلال الندوة، وعقبت الدغيدي أنها تستطيع إجراء مقابلة تلفزيونية تحاور فيها بدرخان، لكنها ترى أن المهرجان حدث لتوصيل أصوات الفنانين.

ورفض الأمير أباظة استمرار الحوار الثنائي بين علي بدرخان وإيناس الدغيدي، وطلب من المخرج عمر عبد العزيز بصفته رئيس اتحاد النقابات الفنية، الحديث عن مشاكل صناع السينما، ليعقب الأخير أنه يتواصل مع الجهات المعنية لحل تلك الأزمات.

وانطلقت فعاليات الدورة الـ37 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط مساء السبت 25 سبتمبر، وتمتد حتى يوم الخميس 30 سبتمبر الجاري.

وتم تكريم المخرج علي بدرخان، الكاتبة كوثر هيكل، الناقدة خيرية البشلاوي، الفنان خالد الصاوي، المخرج عمر عبد العزيز، الفنانة سلوى خطاب، المصور السينمائي طارق التلمساني والكاتب يوسف معاطي، لمعرفة أبرز أحداث الحفل في هذا الرابط

 

شاهد أيضاً

4 جرحى في عملية طعن بالسكين في فيينا.. والشرطة تعتقل المنفذ

تمكنت شرطة العاصمة النمساوية فيينا من ألقاء القبض على رجل أقدم على طعن رجلين وسيدتين …

%d مدونون معجبون بهذه: