رئيسة المفوضية الأوروبية: أدعم بدء المفاوضات لدخول ألبانيا ومقدونيا الشمالية للاتحاد

أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، اليوم الثلاثاء 28 سبتمبر، عن دعمها لبدء المفاوضات لدخول ألبانيا ومقدونيا الشمالية إلى الاتحاد الأوروبي.

فالت أورسولا، خلال مؤتمر صحفي مع رئيس وزراء ألبانيا إيدي راما: “أدعم بدء المفاوضات لدخول ألبانيا ومقدونيا الشمالية إلى الاتحاد الأوروبي”.

وحول التوترات المتصاعدة بين كوسوفو وصربيا، دعت رئيسة المفوضية الأوروبية إلى إجراء حوار تحت رعاية الاتحاد، معربة كذلك عن قلقها إزاء تلك التوترات.

ورفعت قوات الجيش والشرطة الصربية حالة التأهب، يوم الأحد، بعد أن اتهمت الحكومة في بلغراد كوسوفو المجاورة بارتكاب “استفزازات” عبر إرسال وحدات شرطة خاصة إلى الحدود.

ويذكر أن النمسا والتشيك وسلوفينيا أعلنت أنهم يدعمون بقوة انضمام ألبانيا إلى عضوية الاتحاد الأوروبي.
وذكر بيان للخارجية النمساوية، أن ألبانيا أحرزت تقدمًا كبيرًا على مسار الإصلاح، وقامت بواجبها واستوفت جميع الشروط لفتح مفاوضات الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي مجددا.

ولفت البيان إلى تأكيد الوزراء أنه يجب ألا تظل دول غرب البلقان بقعة فارغة على خريطة أوروبا، مشيرا إلى قناعة الدول الثلاث بضرورة انضمام ألبانيا ومقدونيا الشمالية وبقية دول غرب البلقان إلى عضوية الاتحاد الأوربي انطلاقا من المستقبل المشترك لبلداننا

وكالات

شاهد أيضاً

النمسا فى الطريق إلى فرض إغلاق لغير المطعمين

تهدد النمسا بفرض إغلاق محتمل، للأشخاص غير المطعمين، إذا ازداد الوضع في وحدات العناية المركزة …

%d مدونون معجبون بهذه: