يتقدَّمهم رونالدو و3 نجوم معتزلين.. هؤلاء أكثر لاعبي كرة القدم تضرروا من انهيار فيسبوك

لم يقتصر تأثير “الشلل” الذي أصاب عمالة منصات التواصل الاجتماعي “فيسبوك، وواتساب، وإنستغرام”، يوم الإثنين 4 أكتوبر/تشرين الأول 2021، على كبرى الشركات العالمية ومشاهير السياسة والسينما وغيرها، وطال بالتأكيد نجوم كرة القدم.

وتعطَّلت منصتا “فيسبوك” و”إنستغرام” بالإضافة إلى تطبيق “واتساب”، لمدة ست ساعات في كافة أنحاء العالم، الأمر الذي تسبَّب بأزمة كبيرة، كبدَّت شركة “فيسبوك” ومالكها مارك زوكربيرغ خسائر بمليارات الدولارات.

وتسبَّب العطل “المفاجئ” في حرمان المتابعين من تصفح حسابات نجومهم المفضلين على منصة “فيسبوك”، الذين لجأوا بشكل سريع إلى موقع “تويتر”.

رونالدو الأكثر تضرراً

واستعرضت صحيفة THE SUN البريطانية قائمة بأكثر اللاعبين الذي يملكون متابعين على “فيسبوك”، وتضرروا بالفعل من هذا العطل

تصدَّر البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد، قائمة أشهر اللاعبين حول العالم، وتلاه غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وذكرت “ذا صن” في تقرير لها، أن رونالدو يملك ما يقارب من 150 مليون متابع على “فيسبوك”، مؤكدة أنه ليس من المستغرب أن يكون “الدون” في المقدمة.

ويشارك البرتغالي (36 عاماً) الكثير من يومياته في الملاعب سواء في المباريات أو التدريبات، أو حتى بعض أعماله التجارية، بالإضافة إلى بعض اللحظات الشخصية مع شريكته جورجينا رودريغيز وأطفاله الأربعة.

وكانت صحيفة Expansión الاقتصادية الإسبانية أكدت في أغسطس/ آب الماضي، أن رونالدو يحصل على أموال من مواقع التواصل الاجتماعي تفوق راتبه السنوي الذي كان يتقاضاه من السابق فريقه يوفنتوس الإيطالي، المقدر بنحو 31 مليون يورو.

وقالت الصحيفة إن رونالدو يربح 1.6 مليون دولار (1.35 مليون يورو) عن المنشور الممول الواحد على “إنستغرام”، وهذا يجعله يتفوق على كثير من كبار المؤثرين على مواقع التواصل في العالم ومنهم الممثلة كيم كاردشيان ومتعدد المواهب دوين جونسون المعروف أيضاً بـ(ذا روك).

ويأتي ميسي في المرتبة الثانية خلف كريستيانو بـ104 ملايين متابع، وهو الاسم الدائم الذكر على شفاه عشاق كرة القدم.

وأضافت الصحيفة أنه ورغم تفوق ميسي على رونالدو في عدد مرات الفوز بالكرة الذهبية (6 مقابل 5)، إلا أنه يجب أن يكون راضياً هذه المرة فبتواجده في المركز الثاني.

وأوضحت أن حساب ميسي يحتوي على عديد من الصور واللحظات مع زملائه ونجوم كرة القدم، على غرار نيمار وكيليان مبابي، وزوجته أنتونيلا روكروز وأطفاله الثلاثة.

وجاء البرازيلي نيمار في المركز الثالث بـ87 مليون متابع، والذي تعجُّ صفحته بإعلانات مختلفة للعلامات التجارية.

وشدّدت الصحيفة على أن نيمار لم يتمكن من الإطاحة بكريستيانو وميسي، إلا أنه يجب أن يكون فخوراً بقاعدته الجماهيرية الهائلة.

بيكهام رابعاً

وحل الدولي الإنجليزي المعتزل ديفيد بيكهام في المركز الرابع، حيث يتابعه ما يقارب من 55 مليون متابع، على الرغم من أنه اعتزل عام 2013، لكنه يشارك صوره مع العديد من نجوم السينما والغناء العالميين.

وتواجد البرازيلي رونالدينيو في هذه القائمة بالمركز الخامس، بحوالي 52 مليون متابع على “فيسبوك”، علماً أنه اعتزل كرة القدم هو الآخر عام 2015.

لكن المشجعين ما زالوا يحبون رؤية ما يشاركه “الساحر” البرازيلي، حيث ينشر صوراً من رحلاته بالإضافة إلى أهدافه ولقطاته الرائعة.

ويحتل الفرنسي الدولي كريم بنزيمة، مهاجم ريال مدريد، المركز السادس في القائمة بـ40 مليوناً و800 ألف متابع.

ويحب بنزيمة نشر صور لنفسه داخل وخارج الملعب، بالإضافة إلى روابط لقناته على موقع “يوتيوب”.

وجاء البرازيلي الأنيق كاكا في المركز السابع بـ40 مليوناً ومئة ألف متابع، فهو على غرار مواطنه رونالدينيو، يشارك عشاقه بعضاً من صوره في الملاعب واللحظات العائلية، ومنشورات من العلامات التجارية المتعاقد معها.

وكالات إخبارية

 

 

 

شاهد أيضاً

شاهد بالفيديو .. ظهور كائن غريب في البحر الأحمر

تفاجأ غواصون أجانب بظهور كائن حي غريب في الجانب المصري من البحر الأحمر قبل أسبوع …

%d مدونون معجبون بهذه: