الأربعاء , 27 أكتوبر 2021

محمد صلاح الأفضل في العالم؟ إحصائية مثيرة لأرقام نجم ليفربول مقارنة بميسي ورونالدو

فرض الدولي المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول، اسمه كواحد من أفضل اللاعبين على مستوى العالم في الفترة الحالية، بل يُعتبر “الأفضل” في نظر العديد من نجوم كرة القدم.

أحد هذه الأسماء هو جيمي كاراغر، أسطورة ليفربول السابق، الذي جزم بشكل واضح، بأن صلاح هو أفضل لاعب في العالم بالوقت الحالي، متقدماً على ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

محمد صلاح تألق في مباراة السيتي

وهزَّ صلاح شباك مانشستر سيتي بهدف عالمي، أطاح خلاله بالبرتغالي برناردو سيلفا، قبل أن يراوغ إيمريك لابروت، ويسدد بقدمه اليمنى بقوة إلى داخل الشباك، في المباراة التي انتهت بالتعادل 2-2

وقال كاراغر بعد المستوى والهدف المذهلين: “لا أعتقد أن هناك من يلعب أفضل منه (صلاح) في العالم الآن، لا يمكن التشكيك فيما يقدمه لليفربول، بالنظر لأرقامه المذهلة مع انطلاق الموسم”.

وأضاف: “صلاح واحد من أفضل من ارتدوا قميص ليفربول عبر التاريخ، إنه من أفضل مسجلي الأهداف مع إيان راش وروجر هانت”.

تصريحات كاراغر استنفرت بعض وسائل الإعلام في بريطانيا، والتي سارعت إلى إجراء مقارنة بين أرقام صلاح والنجمين ميسي ورونالدو، فماذا قالت الإحصائيات؟

صحيفة TUE SUN البريطانية أكدت أنه وعلى الرغم من معاناة ليفربول محلياً وأوربياً في الموسم الماضي، فإن صلاح حمل الفريق على أكتافه.

بحسب أرقام الصحيفة، فقد سجَّل صلاح 40 هدفاً في 60 مباراة منذ الموسم الماضي، وقدّم تسع تمريرات حاسمة، كان آخرها لزميله السنغالي ساديو ماني، في قمة “أنفيلد” ضد مانشستر سيتي.

أرقام رائعة

أرقام صلاح هذه تقبل المقارنة مع ميسي ورونالدو وفق الصحيفة، حيث سجَّل الأول 39 هدفاً وصنع 12 في 52 مباراة، فيما أحرز الثاني 41 هدفاً وخمس تمريرات حاسمة في 51 مباراة.

وأضافت “ذا صن”: “سجَّل صلاح هدفاً أو قدَّم تمريرة حاسمة كل 101 دقيقة خلال هذه الفترة، بينما يمتلك ميسي معدل 89 دقيقة لكل قدم أو تمريرة حاسمة، فيما يساهم رونالدو بذلك كل 92 دقيقة”.

ويمتلك “مو” كما يحلو لجمهور ليفربول مناداته، معدل تحويل تسديدات أفضل، حيث سجل 20.5% من محاولاته على المرمى، في حين كانت نسبة ميسي 13.7%، أما رونالدو فحقَّق نسبة 17.2%.

وأكمل صلاح 20.7% من مراوغاته، مقابل 63.1% لميسي، و59.6% لكريستيانو رونالدو.

وفي غمرة هذه الأرقام المميزة، يقترب صلاح من تسجيل اسمه كأفضل هدَّاف إفريقي في “البريميرليغ”، بعدما وصل لهدفه الـ103، خلف الإيفواري ديديه دروغبا بهدف واحد فقط.

ويعتلي صلاح صدارة هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد 6 أهداف، بالتساوي مع جيمي فاردي، مهاجم ليستر سيتي.

ويحتل ليفربول المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 15 نقطة، خلف تشيلسي المتصدر، والذي يملك 16 نقطة.

وكالات أخبار رياضية – عربى بةست – شبكة رمضان الإخبارية

 

 

شاهد أيضاً

4 جرحى في عملية طعن بالسكين في فيينا.. والشرطة تعتقل المنفذ

تمكنت شرطة العاصمة النمساوية فيينا من ألقاء القبض على رجل أقدم على طعن رجلين وسيدتين …

%d مدونون معجبون بهذه: