صندوق الاستثمارات العامة السعودى يشترى نادي نيوكاسل الإنجليزى

نشر صندوق الاستثمارات العامة السعودي برئاسة ولى العهد الأمير محمد بن سلمان يوم الخميس، أن مجموعة استثمارية تحت قيادته استحوذت على نادي نيوكاسل الإنجليزي بنسبة 100% يوم الخميس.

ونشر على حساب صندوق الاستثمارات العامة على “تويتر”: أكملت مجموعة استثمارية يقودها صندوق الاستثمارات العامة وتضم أيضاً شركة “PCP Capital Partners” و”RB Sports & Media” (“المجموعة الاستثمارية”)، عملية الاستحواذ بنسبة 100% على نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.

الشراء كان مقابل 300 مليون جنيه إسترليني (409 مليون دولار) ، وبذلك ينهي صندوق الأستثمار السعودى ملكية رجل الأعمال البريطاني الملياردير مايك أشلي لمدة 14 عامًا للنادى ، 80 ٪ ، ملكية من نصيب صندوق الأستثمار السعودى مقابل 10 ٪ أخرى للمطورين العقاريين سيمون وديفيد روبن و 10٪ أخرى إلى بي سي بي كابيتال بارتنرز المستثمر البريطاني أماندا ستافيلي.

وأكد السعودى ياسر الرميان، محافظ صندوق الاستثمارات العامة، عملية الاستحواذ قائلا: نسعد اليوم بالاستحواذ على نادي نيوكاسل أحد أشهر الأندية في كرة القدم الإنجليزية، ونشكر في هذه المناسبة جماهير نيوكاسل على إخلاصهم لهذا الكيان العريق على مر السنين، ونتطلع للعمل معهم لما فيه مصلحة النادي.

شاهد أيضاً

شاهد بالفيديو .. ظهور كائن غريب في البحر الأحمر

تفاجأ غواصون أجانب بظهور كائن حي غريب في الجانب المصري من البحر الأحمر قبل أسبوع …

%d مدونون معجبون بهذه: