بالصور – شابة نمساوية 19 عام مرشحة لتكون أفضل سائقة شاحنة في النمسا

المعروف أن الفتيات بدأت الإقبال على تعلم قيادة الشاحنة في النمسا ،فقد تأهلت شابة تُدعى ميخائيلا بان دورف 19 عاماً، إلى نهائي مسابقة سائقي الشاحنات الشباب في النمسا، الذي سيُقام في مدينة بريجنس في مايو من العام المقبل 2022

تنظم المسابقة لجنة المهن وبيئة العمل في نقابة النقل النمساوية، بهدف تشجيع الشباب على اختيار هذه المهنة التي يوجد حاجة كبيرة لها في سوق العمل. ويشهد هذا المجال إقبالاً متزايداً من قبل الفتيات.

وكانت ميخائيلا من مدينة برجنس غرب النمسا، فازت الأسبوع الماضي بآخر التصفيات، ما أهلها للمسابقة النهائية.

عند سؤال ميخائيلا عن شعورها فيما يخصّ أنّ قيادة الشاحنة ليس أمراً معتاداً تقوم به الفتيات بكثرة، أجابت:

أظنّ بأنّ الأمور لم تعد كما كانت من قبل. هذا من المجالات التي تخضع للتغيير السريع. كثيرات هنّ الفتيات اللواتي يتعلمن قيادة الشاحنات، لقد كان ثلث صفي من الفتيات. يتحول الأمر ليصبح أكثر شيوعاً باستمرار، وهو مليء بالمتعة.

وأشارت إلى أنها تتذكر دائماً كلمات التشجيع: «يمكنك أن تنافسي بأيّ شيء… حتّى قيادة شاحنة».

كيف تنافسين؟  سؤال إلى ميخائيلا عن الطريقة التي تتبعها في المنافسة، فأجابت:

تقود الشاحنة ضمن طريق محدد بالشاخصات على كل قمع، وعليك أن تناور بشاحنتك هذه الشاخصات، علاوة على مناورة الشاحنات الأخرى. كما أنّ لديك مبادئ حساب أخرى مثل حساب الأوزان التي تحملها، وتحميلها بشكل آمن وما إلى هنالك.

ولم يكن هدف أن تصبح سائقة شاحنة محترفة أمراً واضحاً لميخائيلا. كما علّقت بنفسها على الأمر:

كان والدي سائق شاحنة لسنوات عديدة، لكنّ الأمر لم يكن من ضمن مجال اهتماماتي في الحقيقة. لقد طرأ الأمر عليّ من جديد.

اخترت في البدء أن أدرس المجال الاجتماعي أثناء وجودي في الثانوية، لكنني شعرت بعد عامين بأنّ الأمر لم يكن يناسبني، وبعدها أدركت يقيناً بأنني أرغب بأن أصبح سائقة شاحنة.

مجال فيه الكثير من الفرص

وفقاً لـلجنة المهن وبيئة العمل في نقابة النقل ،، هناك حاجة كبيرة للمزيد من السائقين المحترفين ذوي المهارة.

وكما علّقت السيدة سلوتبيك، الرئيسة التنفيذية للنقابة : من خلال التنافس في تكنولوجيا النقل، نريد أن نلهم فئة الشباب، ومن ضمنهم الفتيات، لاختيار مهنة النقل التي تحوي فرص مستقبلية كبيرة، سواء من ناحية توفّر الوظائف، أو التطوير المستقبلي. وفي الوقت ذاته نريد رفع مكانة أعمال النقل.

أمام ميخائيلا اليوم بضعة أشهر كي تتدرّب وتتحضّر للمنافسة في النهائي ، وعند سؤالها عن الأمر الأكثر صعوبة برأيها في قيادة شاحنة، كانت الإجابة:

إنّها مركبة ثقيلة وكبيرة الحجم، لذلك من المهم أن تبقى مطلعاً على ما يحيط بك أثناء الحركة والتوقف والمناورة.

وقد تمّ توجيه سؤال ختامي لميخائيلا: هل تكونين متوترة عندما تقودين بشكل اعتيادي، أو عند القيادة أثناء المنافسة؟ فأجابت: لا مطلقاً. قد تتوتر قليلاً عند القيادة في المرات الأولى، ثمّ تصبح بعدها واثقاً بنفسك، وتزداد هذه الثقة مع مرور الوقت.

 

شاهد أيضاً

شاهد بالفيديو .. ظهور كائن غريب في البحر الأحمر

تفاجأ غواصون أجانب بظهور كائن حي غريب في الجانب المصري من البحر الأحمر قبل أسبوع …

%d مدونون معجبون بهذه: