ميخائيل لينهارت وزير جديد للخارجية النمساوية

أعلنت وزارة الخارجية النمساوية أن الدبلوماسي ميخائيل لينهارت سيصبح وزيرا جديدا للخارجية للنمسا بعد أدائه اليمين الدستورية اليوم الاثنين.

وسيخلف لينهارت بذلك ألكسندر شالنبرج، الذي سيؤدي أيضا اليمين الدستورية كمستشار جديد للنمسا اليوم الأثنين الموافق 11 من أكتوبر 2021.

وتأتي إعادة هيكلة الحكومة النمساوية على خلفية تحقيقات فساد ضد سيباستيان كورتس، الذي أعلن استقالته من منصب المستشار أول أمس السبت

وسيظل كورتس رئيسا لحزب الشعب النمساوي övp، وسيصبح زعيما لكتلة حزبه في البرلمان.

وكان حزب الخضر المشارك في الحكم قد طالب كورتس بالاستقالة من المستشارية، وإلا سينهار الائتلاف.

وعمل لينهارت مؤخرا سفيرا في باريس. وقبل ذلك كان يشغل منصب الأمين العام في وزارة الخارجية. ومن بين أمور أخرى، اكتسب لينهارت خبرة سياسية من خلال عمله مستشارا لدى المستشار النمساوي الأسبق فولفجانج شوسل.

وفي سياق متصل، تم تعين مستشاراً جديداً للنمسا، حيث وصف ألكسندر شالينبرج، مستشار النمسا الجديد، توليه رئاسة الحكومة في هذه المرحلة بأنها مهمة جسيمة وتأتي في توقيت دقيق يتطلب تعاون الجميع وإعلاء المصلحة العامة على المصالح الشخصية.

وقال شالينبرج- في تصريحات له الأحد، وهو في طريقه لمقابلة الرئيس ألكسندر فان دير بيلين، في قصر هوفبروج الرئاسي، في لقاء تشاوري غير رسمي قبل أداء اليمين الرسمية غدًا الإثنين- إن ما حدث من استقالة المستشار السابق سباستيان كورتس، كان مفاجأة له ولكل الأوساط السياسية في النمسا.

وكان شالينبرج قد أجرى، في وقت سابق، مشاورات مع فيرنر كوجلر نائب المستشار ورئيس حزب الخضر حول برنامج عمل الحكومة في الفترة المقبلة.

ويجتمع وزير الخارجية النمساوي، ألكسندر شالنبرج، الذي من المقرر أن يصبح المستشار المقبل للبلاد، في أعقاب استقالة سباستيان كورتس، مع الرئيس ألكسندر فان دير بيلين، الأحد، طبقا لمصادر على صلة بالوزير .

وكورتس، من بين عدة أشخاص، يخضعون لتحقيق بشأن اتهامات حول استخدام أموال حكومية لدفع تكاليف تغطية إعلامية إيجابية.

وقبل لقاء شالنبرج مع الرئيس، من المتوقع أن يجري محادثات مع زعيم حزب “الخضر” ، نائب المستشار، فيرنر كوجلر.

 

شاهد أيضاً

شاهد بالفيديو .. ظهور كائن غريب في البحر الأحمر

تفاجأ غواصون أجانب بظهور كائن حي غريب في الجانب المصري من البحر الأحمر قبل أسبوع …

%d مدونون معجبون بهذه: