مقترح لاحتضان كأس العالم في إسرائيل بمشاركة الإمارات! بينيت يكشف ما طرحه عليه رئيس “فيفا”

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، إن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” جياني إنفانتينو، اقترح، تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم 2030 في إسرائيل بالمشاركة مع دول أخرى بالمنطقة في مقدمتها الإمارات، وذلك وفق ما أورده مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت في بيان نشره على موقع “تويتر”، الثلاثاء 12 أكتوبر/تشرين الأول 2021.

جاء في البيان أن بينيت التقى إنفانتينو في مكتبه بمدينة القدس، وذلك في أول زيارة يقوم بها رئيس “فيفا” إلى إسرائيل.

كما أضاف: “خلال حديثهما، أثار رئيس فيفا فكرة أن تشارك إسرائيل، بالإضافة إلى دول المنطقة، وفي مقدمتها الإمارات العربية المتحدة، في استضافة كأس العالم 2030”.

يشار أن دولة قطر ستستضيف المونديال المقبل 2022، فيما يقام مونديال 2026 في كل من الولايات المتحدة، وكندا، والمكسيك.

في وقت سابق من الثلاثاء، أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، أنه اعتذر عن عدم استقبال رئيس “فيفا” جياني إنفانتينو، رداً على مشاركته في حفل أقيم على أنقاض مقبرة “مأمن الله” الإسلامية في القدس.

إذ بيّن الاتحاد الفلسطيني، في بيان أنه فوجئ بمشاركة إنفانتينو في حفل “تهويدي أقيم في (متحف التسامح)، المقام فوق مقبرة مأمن الله الإسلامية، بالقدس المحتلة”.

كما أشار الاتحاد الفلسطيني إلى أن مشاركة إنفانتينو” في الحفل “تسييس للرياضة ولن يخدم لا قضية السلام، ولا التسامح”.

إنفانتينو كان قد شارك، الإثنين، في حفل إطلاق “مركز فريدمان للسلام من خلال القوة”، الذي أقيم في مقر “متحف التسامح” المقام على أرض مقبرة مأمن الله بالقدس.

و”مأمن الله” أقدم مقابر القدس وأوسعها حجماً وأكثرها شهرة، تقع في غربي القدس، وأقامت إسرائيل مرافق سياحية ومباني على أجزاء منها، بينها “متحف التسامح”.

وكالات – عربى بوست

شاهد أيضاً

مدينة فيلز النمساوية تشدد قواعد رمي النفايات.. بطاقة حمراء ثم غرامة ثم مصادرة

أعلنت إدارة النفايات في مدينة فيلز، يوم الخميس، عن تشديد العقوبات على الأسر التي تلقي …