بالصور – أول أجتماع للحكومة النمساوية بدون كورتس في بمعنويات مرتفعة

نشرت صجيفة هويتة النمساوية اليومية على موقعها الألكترونى ، أجتماع للحكومة النمساوية اليوم الأربعاء، قبل عقد جلسة البرلمان ، وهي تعتبر الأولى من دون كورتس كمستشار.

وقالت الصحيفى أن كورتس منذ أن قدم أستقالته يوم السبت الماضى مساء ، اختبأ ولم يظهر أطلاقاّ في استراحة قصيرة حتى يؤدي اليمين كعضو ورئيس الكتلة البرلمانية للحزب الذى يتزعمه في البرلمان يوم غداّ الخميس.

ترأس اليوم الأربعاء ألكسندر شالنبرج المنصب كمستشار جديد مجلس الوزراء لأول مرة ، وكان موضوع النقاش حول قرار الميزانية الجديد، حيث أن وزير المالية جيرنوت بلوميل (ÖVP) – تحدث في البرلمان من الساعة 10 صباحاً – حول دراسة تتكون من 3400 صفحة خاصة بالميزانية بوزن 12 كيلو جرام  ، كما تظهر الصور أن أعضاء الحكومة في معنويات جيدة، ويبتسم جميع الوزراء بشكل واضح مع كاميرات الصحفيين المجتمعين.

ولكن لم يكن عندهم رغبة في التحدث إلى وسائل الإعلام، فقد أكد حزب ÖVP أنهم سيستمرون في العمل من خلال البرنامج المشترك مع حزب الخضر، وقال نائب المستشار فيرنر كوجلر “صباح الخير”، وامتنع عن الإدلاء بأى بيانات، ولم يكن هناك مؤتمر صحفي سواء قبل أو بعد عقد مجلس الوزراء

 

شاهد أيضاً

بالفيديو – “طن لحم وطن دجاج ونصف طن أرز” في إفطار حي المطرية الشعبي بالقاهرة

وسط أجواء عمتها البهجة والسعادة، نظم سكان حي المطرية بشرق القاهرة، حفل إفطارهم الجماعي للعام …