الإثنين , 6 ديسمبر 2021

رئيس النمسا يخصص قصر الهوف بورج للتلقيح ضد كورونا في يوم العيد الوطني

المعروف أن قصر الـ هوف بورج فيينا Hofburg Palace Vienna في النمسا هو مقر الرئاسة لدولة النمسا ، هو يعتبر من الأماكن السياحية من الدرجة الأولى وواحد من أجمل الاماكن السياحية في فيينا الذي يعبر عن الوجه التاريخي الحضاري العريق الخاص بالمدينة والمرتبط بشكل كبير جداً مع الحكم الملكي الذي كان في البلاد

يقع قصر هوفبورج في فيينا في وسط منطقة تعد أيضاً من أشهر المناطق التي يقصدها عدد كبير من الزوار على مدار العام من سكان المدينة أو السياح الأجانب من كل مكان بالعالم.

تم افتتاح قصر هوفبورغ في فيينا في أواخر عام 1279م، حيث كان القصر هو مكان إقامة دوقات النمسا والعائلة الملكية على مدى أكثر من 700 عام

قرر الرئيس النمساوي ألكسندر فان دير بيلين تحويل قصر ” هوفبورج ” الرئاسي فى العاصمة فيينا الى مركز لتوزيع لقاحات كورونا خلال احتفال البلاد بالعيد الوطني فى 26 اكتوبر الجاري .
وقال فان دير بيلين فى تصريحات له اليوم السبت أن ” سوف نجعل قصر هوفبورج قلعة تلقيح ضد وباء كورونا هذا العام “
واشار الرئيس الى اعتذاره عن فتح القصر الرئاسي للجميع والذي كان ينظم فى العيد الوطني كل عام وذلك بسبب قيود الجائحة مشيرا الى أن القصر سيكون متاحا فقط لراغبي الحصول على لقاح كورونا .
ومن جانب أخر .. سجلت النمسا اليوم 2397 إصابة جديدة و10 حالات وفاة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة .
واشار بيان لوزارة الصحة أنه يوجد حاليًا 879 شخصًا في المستشفيات لتلقي العلاج من الإصابة بفيروس كورونا منهم 216 حالة بحاجة إلى رعاية مركزة لافتا الى أن اجمالي الوفيات بالفيروس بلغ 11 ألفا و161 حالة .

شاهد أيضاً

«كورونا مش برد».. 9 أعراض للموجة الرابعة إعزل نفسك عند شعورك بها

حالة من القلق تنتاب الكثيرين بسبب الحديث عن الموجة الرابعة من فيروس كورونا، والتي تعد …

%d مدونون معجبون بهذه: