الإثنين , 6 ديسمبر 2021

فيينا تستضيف مؤتمرًا دوليًا لمناقشة مخاطر جماعات الإسلام السياسي

أعلنت الحكومة النمساوية اليوم الخميس 21 من أكتوبر 2021 أن  وزيرة  الاندماج النمساوية، سوزان راب، دعت عددًا من الخبراء في شؤون الإسلام السياسي ، لعقد مؤتمرًا دوليًا حول مكافحة الإسلام السياسي الأسبوع المقبل ، وفقًا لما نقلته الصحف النمساوية ووكالة الإخبار APA اليوم

ويُعقَد المؤتمر الدولي في العاصمة النمساوية” فيينا”، في 28 من أكتوبر الجاري، تحت عنوان: “منتدى فيينا لمكافحة الفصل والتطرف في الاندماج”.

وقالت وزيرة الاندماج سوزانا راب ، في تصريحاتٍ صحفية، إن الوزراء المختصين والخبراء من عدة دول أوروبية، سيتبادلون الأفكار والرؤى حول موضوعات “الإسلام السياسي” و”التطرف”، بالتعاون مع المختصين النمساويين بهذا الشأن، وعدد من الوزراء المتخصصين من العديد من دول الاتحاد الأوروبي، ومن المتوقع أن يشارك في المؤتمر أكثر من 100 خبير.

ودعت وزيرة الاندماج النمساوية ، كلا من؛ وزير الهجرة والاندماج الدنماركي ماتياس تسفاي، ومساعد وزير المواطنة في وزارة الداخلية الفرنسية، مارلين شيابا، ومنسقة مكافحة الإرهاب في الاتحاد الأوروبي، إيلكا سالمي، للمشاركة في المؤتمر.

ومن بين الخبراء المشاركين؛ الخبير الفرنسي في الإسلام، جيل كيبيل، وخبير التطرف السويدي، ماجنوس رانستورب، والعالم الديني الدنماركي، لين كوهلي، ولورنزو فيدينو، من جامعة “جورج واشنطن” الخبير البارز في شؤون جماعة “الإخوان” في أوروبا، مهند خورشيد، عميد معهد الدراسات الإسلامية بجامعة “مونستر” الألمانية.

وبحسب الصحف الصادرة اليوم، فإن الهدف من المؤتمر هو التبادل الدولي على المستوى السياسي والمهني حول الأيديولوجيات والشبكات والفاعلين وأنشطة الإسلام السياسي في أوروبا، بالإضافة إلى مقاييس كيفية مكافحتها.

وقالت سوزان راب، إن”الإسلام السياسي لا يتوقف عند الحدود الجغرافية، ولهذا السبب من المهم أن نتواصل ونعمل عن كثب مع دول أوروبية أخرى”، مشددة على ضرورة مناقشة مخاطر جماعات الإسلام السياسي مع وزراء أوروبيين، وكبار الخبراء الدوليين.

وتابعت راب أنه يسعدني أنه مع بداية هذا المؤتمر الجديد، أنشأنا منبراً في فيينا للتبادل حتى نتمكن من دفع هذه القضية إلى الأمام مع وزراء أوروبيين آخرين وكبار والخبراء الدوليين بهذا الشأن

 

شاهد أيضاً

«كورونا مش برد».. 9 أعراض للموجة الرابعة إعزل نفسك عند شعورك بها

حالة من القلق تنتاب الكثيرين بسبب الحديث عن الموجة الرابعة من فيروس كورونا، والتي تعد …

%d مدونون معجبون بهذه: