الثلاثاء , 7 ديسمبر 2021

من الأفضل؟ مقارنة بين محمد صلاح ورونالدو قبل بداية مباراة مانشستر يونايتد وليفربول

يترقب عشاق كرة القدم حول العالم موعد كلاسيكو إنجلترا الذي يجمع بين مانشستر يونايتد وضيفه ليفربول، المقرر الأحد 24 أكتوبر 2020، على ملعب “أولد ترافولد”، في قمة الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ومع، وتألق نجمي هجوم الفريقين، كريستيانو رونالدو ومحمد صلاح، وضعت وسائل الإعلام الإنجليزية مقارنةً بما قدَّمه اللاعبان مع فريقيهما.

مقارنة بين محمد صلاح ورونالدو

ويتربع محمد صلاح على عرش هدافي “البريميرليغ” هذا الموسم برصيد 7 أهداف، بالتساوي مع جيمي فاردي، مهاجم ليستر سيتي، بينما سجَّل رونالدو 3 أهدافٍ، منذ عودته إلى “أولد ترافولد” في نهاية أغسطس/آب الماضي.

كما منح صلاح زملاءه أربع تمريراتٍ حاسمةٍ حتى الآن، ولا يتفوق عليه أي لاعبٍ آخر في “البريميرليغ” سوى بول بوغبا، متوسط ميدان مانشستر يونايتد، فيما لم يفعل كريستيانو ذلك حتى الآن.

بدورها أجرت صحيفة AS الإسبانية مقارنةً بين النجمين، مستعينةً بأرقام بيانات شبكة OPTA للإحصائيات.

وجاء في تقرير الصحيفة الإسبانية: “كان رونالدو على أتم الجاهزية لخطف الأضواء تحت قيادة السير أليكس فيرغسون في 2003-2004، عكس صلاح الذي مرَّ بفترة ركود بعد وصوله إلى البريميرليغ مع تشيلسي في يناير/كانون الثاني 2014”.

وأوضحت: “سجل صلاح هدفين في 10 مبارياتٍ بالدوري في النصف الأول من موسمه الأول على ملعب ستامفورد بريدج، لكنه لعب 3 مبارياتٍ فقط تحت قيادة جوزيه مورينيو بموسم 2014-2015، قبل انتقاله معاراً إلى فيورنتينا ثم روما”.

لكن صلاح انفجر بقوة في موسمه الأول مع ليفربول في 2017-2018، حيث حطَّم الرقم القياسي لرونالدو بـ31 هدفاً في الدوري الإنجليزي الممتاز بموسمٍ واحد، وسجل 32 هدفاً في 36 مباراة.

ومن حيث التمريرات الحاسمة، وصل صلاح إلى 10 مراتٍ في موسم 2019-2020 الذي شهد تتويج “الريدز” باللقب، وهو رقم أفضل من ذلك الذي حققه رونالدو، بواقع 8 تمريرات في 2006-2007.

وعلى صعيد الموسم الحالي، يتفوق صلاح على كريستيانو، حيث سجَّل الدولي المصري 12 هدفاً في 11 مباراةً، بينما أحرز رونالدو ستة أهدافٍ في ثماني مبارياتٍ، بجميع البطولات.

وسجَّل رونالدو هدفاً في المتوسط ​​كل 107 دقائق، بينما فعل صلاح ذلك كل 80 دقيقة.

وأحرز صلاح ثلاثة أهدافٍ في مباراتين خارج أرضه ضد يونايتد الموسم الماضي (هدفان في كأس الاتحاد الإنجليزي، وواحد في الدوري)، ويمكن أن يصبح أول لاعبٍ من ليفربول يسجل هدفاً على الأقل في ثلاث مبارياتٍ متتاليةٍ على ملعب أولد ترافورد.

ويحتل ليفربول المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 18 نقطة، بينما يوجد مانشستر يونايتد في المركز السادس برصيد 14 نقطة.

تصريح كلوب

وعندما سُئل يورغن كلوب، مدرب ليفربول، عن المقارنة بين صلاح وكريستيانو، أجاب: “لم أفكر في ذلك قط، كلاهما لاعب من الطراز العالمي، وهذا كل شيء أود أن أقوله”.

وأضاف: “على الرغم من أن القدم اليسرى لكريستيانو رونالدو ليست بهذا السوء، فإن قدم مو (صلاح) اليسرى ربما تكون أفضل”!

وبالمجمل سجل محمد صلاح 104 أهدافٍ في الدوري الإنجليزي من 83 مباراة، فيما سجَّل كريستيانو 87 هدفاً من 201 مباراة.

وكالات – شبكة رمضن الإخبارية

 

شاهد أيضاً

بالفيديو – سيدة تحاول إحراق مسجد والشرطة فتح تحقيقاً – ألقت القمامة على السجاد وأشعلت فيه النار

ندد مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية “كير” بمحاولة سيدة إضرام النيران في مسجد بولاية نيو مكسيكو …

%d مدونون معجبون بهذه: