الثلاثاء , 7 ديسمبر 2021

النمسا فى الطريق إلى فرض إغلاق لغير المطعمين

تهدد النمسا بفرض إغلاق محتمل، للأشخاص غير المطعمين، إذا ازداد الوضع في وحدات العناية المركزة في البلاد سوءاً، بموجب خطط الحكومة الجديدة.

وقال مستشار النمسا، ألكسندر شالنبرج، الليلة الماضية بعد اجتماع أزمة “نحن على وشك مواجهة جائحة غير المحميين”.
واستبعد شالنبرج تطبيق إغلاق للمطعمين، أو الذين تعافوا من مرض كوفيد.19- وتابع أنه يأمل في أن ترسل الخطط الجديدة إشارة إلى غير المطعمين.

وأضاف أنه مازال هناك الكثير جدا من “المترددين والممطالين”، في إشارة إلى هؤلاء، الذين لا يعتزمون الحصول على التطعيم.

وعلى صعيد المستشفيات، يتسم الوضع في وحدات العناية المركزة بالاستقرار بشكل كبير، على الرغم من الزيادة الأخيرة في أعداد الإصابة الجديدة.

وهناك حوالي 220 من أسرة وحدات العناية المركزة، يشغلها، حاليا، مرضى كوفيد19- .إذا قفز هذا الرقم إلى 600، ستصل النمسا إلى المرحلة الخامسة من خطتها، التي تتطلب فرض قيود واسعة على الحركة لغير المطعمين.وهناك حوالي 62% من سكان النمسا، المؤهلين، حصلوا على تطعيم كامل.

ن.وأعلن المستشار ألكسندر شالينبرج في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الصحة، تطبيق القاعدة «2G»، التي تمنع دخول الأفراد غير المطعمين إلى عدة أماكن تشمل المطاعم والمقاهي وأماكن الترفيه والفنادق،

بمجرد وصول مستوى إشغال الأسرّة بوحدات العناية المركزة إلى 25% من قدراتها بواقع 500 سرير.كما أعلن عن فرض قيود على خروج الأفراد غير المطعمين، وإغلاق عام على غير المحصنين، يمنعهم من مغادرة المنزل إلا لأسباب استثنائية محددة، مثل توفير المواد الغذائية الأساسية،

وقال: إن الإجراء الجديد يدخل حيز التنفيذ بمجرد تجاوز مستوى إشغال الأسرّة في وحدات العناية المركزة عتبة ال 600 سرير، التي تمثل 30% من الطاقة الاستيعابية.

 

 

شاهد أيضاً

بالفيديو – سيدة تحاول إحراق مسجد والشرطة فتح تحقيقاً – ألقت القمامة على السجاد وأشعلت فيه النار

ندد مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية “كير” بمحاولة سيدة إضرام النيران في مسجد بولاية نيو مكسيكو …

%d مدونون معجبون بهذه: