الثلاثاء , 7 ديسمبر 2021

تصل مصروفات إحداها لـ 430 ألف جنيه.. أشهر المدارس الأبتدائية لأبناء مشاهير الفن والرياضة

بعيدا عن تفاصيل حفلات التخرج المدرسية التي يقيمها طلاب المدارس الدولية كل صيف، فإن نظرة أفقية لهذه الحفلات تكشف إقبال المشاهير على إلحاق أبناءهم بمدارس معينة، حاولنا رصد أبرزها في هذا التقرير.

يستعرض إعلام دوت كوم  فيما يلي قائمة بأشهر المدارس الدولية في مصر ومصروفاتها، التي يرتادها أبناء مشاهير الفن والرياضة:

١- Modern English School

تعتبر مدرسة “modern English school“ من أشهر المدارس الدولية في مصر، ويرتادها عدد كبير من أبناء المشاهير كالتوأم علي وآدم أبناء المطربة السورية أصالة والمخرج طارق العريان، وخديجة وجويرية أحفاد الفنانة غادة عبد الرازق، وليلى ابنة اللاعب عمرو السولية، وأبناء اللاعب أيمن أشرف.

وتتراوح مصروفات المدرسة، بين 119 ألف جنيه مصري لطلاب الصف الأول، و186 ألف جنيه لطلاب الـ “IB diploma”.

علي وآدم أبناء المطربة أصالة والمخرج طارق العريان
اللاعب عمرو السولية وابنته ليلى

٢- misr language school

أيضا مدرسة “misr language school” الدولية، يرتادها عدد كبير من المشاهير الشباب وأبناء النجوم، كـ ليلى وملك أحمد زاهر اللتان تخرجا منها مؤخرا في حفل تصدر تريند مواقع التواصل الاجتماعي، وماريا ابنة الفنان إدوارد، والإنفلونسر دينا داش، وأيضا ابنة المنتجة ريم العدل.

وتتراوح مصروفات المدرسة لرياض الأطفال بين 22 ألف تقريبا  لنظام الـ “national”، و47 ألف للنظام الأمريكي، و44 ألف للنظام الفرنسي، وتصل مصاريف المرحلة الإعدادية لـ 43 ألف والمرحلة الثانوية لـ 53 ألف في النظام البريطاني.

المنتجة ريم العدل وابنتها في أول يوم دراسي
ليلى وملك أحمد زاهر من حفل تخرجهما

٣- British International School

تعد مدرسة “British International school”، من أغلى المدارس المصرية وأكثرها رقيا، ويرتادها عدد من أبناء نجوم الفن كـ هنا ومريم بنات الفنانة شيرين عبد الوهاب، وسليم ابن المخرج هادي الباجوري وزوجته الفنانة ياسمين رئيس، وزين الدين وعز الدين أولاد الفنان أحمد عز والفنانة زينة.

تتراوح مصروفات المدرسة بين 200 ألف جنيه لرياض الأطفال، و350 ألف جنيه للمرحلة الثانوية.

هنا ومريم بنات الفنانة شيرين عبد الوهاب

٤- Cairo American College

هي المدرسة الأغلى في مصر وهي مدرسة مستقلة عن وزارة التربية والتعليم، وارتادها عدد من المشاهير.. آخرهم ياسمين حلاوة ابنة الفنانة ياسمين عبد العزيز ورجل الأعمال محمد حلاوة، والتي تخرجت منها منذ عدة شهور في حفل نظمته المدرسة بالقرب من الأهرامات وبحضور والدتها.

مصروفات المدرسة يتم دفعها بالدولار الأمريكي، وتتراوح بين 12 ألف دولار، و27 ألف دولار للمرحلة الثانوية، بالإضافة لـ 13 ألف دولار تدفع لمرة واحدة في بداية الدراسة بالمدرسة، وعدد من المصاريف الإدارية.

ياسمين عبد العزيز مع ابنتها في حفل تخرجها

٥- American International school

ارتاد هذه المدرسة عدد كبير من المشاهير وأبنائهم، آخرهم الفنانة الشابة أميرة أديب ابنة شقيق الإعلامي عمرو أديب والفنانة منال سلامة، وفاروق ابن الفنانة ريهام عبد الغفور الأصغر.

تتراوح مصروفاتها بين 130 ألف جنبه مصري، و170 ألف جنيه مصري.

ريهام عبد الغفور مع زوجها ونجلها في يومه الدراسي الأول

٦- el-alsson British school -new giza

تهتم هذه المدرسة تهتم بالسلوك الاجتماعي للأطفال بصورة كبيرة، ويرتادها رمزي وليليا أبناء الفنان شريف رمزي وزوجته الفنانة ريهام أيمن، وأبناء الفنان أحمد داوود وزوجته علا رشدي.

تتراوح مصروفاتها بين 48 ألف جنيه لرياض الأطفال، و218 ألف جنيه للمرحلة الثانوية.

ريهام أيمن مع نجلها في أول يوم دراسي
بناء الفنان أحمد داوود

٧- Malvern College Egypt

تعتمد هذه المدرسة نظام التعليم البريطاني، وتعد واحدة من أغلى المدارس في مصر، ويرتادها حاليا نجل المنتج تامر مرسي وزوجته الفنانة نسرين إمام.

وتتراوح مصروفاتها بين 180 ألف جنيه لرياض الأطفال تتضمن ١٥ ألف جنيه مصاريف التنقلات و5 ألاف جنيه مصاريف التغذية، و245 ألف جنيه للمرحلة الثانوية.

نجل المنتج تامر مرسي مع والدته الفنانة نسرين إمام

٨- Deutsche Auslandsschulen International school

واحدة من أفضل المدارس التي تعتمد الأسلوب الألماني في الدراسة في مصر، ترعاها الكنيسة الإنجيلية الناطقة بالألمانية في القاهرة، وارتادتها لي لي ابنة الفنان أحمد حلمي والفنانة منى زكي.

وتبدأ مصاريفها للمرحلة الإبتدائية من 53 ألف جنيه، وللمرحلة الإعدادية 57 ألف، والثانوية 96 ألف.

الفنان أحمد حلمي والفنانة منى زكي مع ابنتهما ليلي في طفولتها

٩- The International school of Choueifat

مدرسة الشويفات الدولية هي من المدارس الجيدة ذات المصاريف المناسبة، وارتادها أبناء الفنانة غادة عادل وزوجها المخرج مجدي الهواري، وتتراوح مصاريفها بين 37  و111 ألف جنيه مصري.

‏١٠-new horizon international school

ارتاد هذه المدرسة بنات الفنان شريف منير وآخرهم ابنته فريدة التي تخرجت منها مؤخرا، وتبدأ مصاريف المدرسة من 6000 جنيه مصري، وتصل لـ10500 جنيه.

فريدة ابنة الفنان شريف منير في حفل تخرجها

المصدر إعلام

 

شاهد أيضاً

بالفيديو – سيدة تحاول إحراق مسجد والشرطة فتح تحقيقاً – ألقت القمامة على السجاد وأشعلت فيه النار

ندد مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية “كير” بمحاولة سيدة إضرام النيران في مسجد بولاية نيو مكسيكو …

%d مدونون معجبون بهذه: