الإثنين , 29 نوفمبر 2021

النمسا – ألكسندر شالنبرج أ يتوقع بقاء إجراءات كورونا أثناء احتفالات عيد الميلاد

توقع المستشار النمساوي ألكسندر شالنبرج أن تبقى الإجراءات التي أقرتها بلاده لمواجهة انتشار فيروس كورونا سارية أثناء الاحتفال بأعياد الميلاد القادمة

ورجح شالنبرج، اليوم الأحد 7 نوفمبر، بقاء تلك الإجراءات، قائلا: “في الوقت الذي سجلت فيه البلاد عددًا قياسيًا من الإصابات، من المرجح أن تظل الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها النمسا للتصدي لانتشار فيروس كورونا سارية المفعول خلال عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة”.

وكانت السلطات الصحية في النمسا قد أكدت تسجيل 9943 إصابة جديدة خلال فترة 24 ساعة يوم السبت، متجاوزة أسوأ يوم سابق في 13 نوفمبر من العام الماضي، عندما تم تسجيل 9586 حالة.

وكانت الحكومة النمساوية قد أكدت الجمعة الماضية أنها ستمنع من لم يتلقوا تطعيمًا كاملاً ضد كورونا من دخول المقاهي والمطاعم ومحلات تصفيف الشعر، اعتبارًا من يوم غد الاثنين.

وشددت الحكومة أيضا على بقاء قاعدة “جي 2″، التي تتطلب إثبات التطعيم الكامل أو الشفاء، سارية أيضًا لدخول الفنادق والسينما، أو الأماكن التي يتجمع فيها أكثر من 25 شخصًا.

وقال نائب المستشار فيرنر كوجلر في تصريحات صحفية: “على الأرجح سيكون لدينا الجيل الثاني في عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة”

 

 

شاهد أيضاً

بالصور – رحلة أربعة أيام في سالزبوج المغطاه بالثلوج البيضاء

المعروف أن مدينة سالزبورج النمساوية تسمى لدى السائحين بأنّها “مدينة موتسارت”، إذ هي مسقط رأس …

%d مدونون معجبون بهذه: