في استطلاع جديد للرأي.. 60% من النمساويين يؤيدون التطعيم الإجباري

وفي استطلاع رأي، أجراه معهد “يونيك ريسيرش” لصالح مجلة “بروفيل”، ذكر 60% من المشاركين فيه أن الخطط الأخيرة للحكومة “صحيحة تماما” أو “صحيحة إلى حد ما”، مقارنة بـ36% رأوا أن السياسة “خاطئة تماما أو نوعا ما”، حسبما ذكرت وكالة “بلومبرج” للأنباء اليوم السبت.
وطبقا لاقتراحات أولية للسياسة، فإن الأشخاص غير الراغبين في التطعيم ربما يتم تغريمهم آلاف اليوروهات اعتبارا من فبراير المقبل.
وتتطابق نسبة المؤيدين بشكل كبير مع معدل تطعيم يبلغ 66% في النمسا.
وهذا واحد من معدل التطعيم الأقل في غرب أوروبا، على الرغم من تسارع وتيرة التطعيمات بالجرعة الأولى، هذا الشهر، لتصل إلى حوالي 71%.
ولا يزال من غير الواضح ما إذا كانت خطط الحكومة ستكون كافية لإقناع المزيد من الناخبين المتشككين بالحصول على التطعيم.
ونظراً إلى ارتفاع عدد إصابات فيروس كورونا المستجد، علقت فرنسا الرحلات الجوية القادمة من منطقة إفريقيا الجنوبية لمدة 48 ساعة، يأتي ذلك في الوقت الذي اقترحت فيه رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، تعليق السفر جوا من المنطقة وسط قلق متزايد بشأن سلالة جديدة من فيروس كورونا اكتشفت في جنوب إفريقيا.
ونقلت قناة «فرانس 24»، الناطقة بالإنجليزية، في نشرتها عن وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران قوله إن فرنسا علقت الرحلات الجوية القادمة من منطقة إفريقيا الجنوبية لمدة 48 ساعة، مضيفًا أنه لم يتم رصد أي إصابات بالسلالة الجديدة في فرنسا بعد.
وقد أعلن وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران سلسلة عن عدة قرارات اتخذتها السلطات للحد من تفشي فيروس كورونا في البلاد بعد ارتفاع وتيرة الإصابات خلال الأيام الأخيرة.
وكالات – صحيفة الدستور

شاهد أيضاً

مستشار النمسا: لا يوجد فساد بحزب الأكثرية.. وأؤيد منح مزايا لمتلقى لقاح كورونا

أكد المستشار النمساوى كارل نيهمر أن حزب الشعب الذى يقود الائتلاف الحكومى فى البلاد – …

%d مدونون معجبون بهذه: