بالفيديو – إبراهيم عيسي رحلة المعراج قصة وهمية فأغضب المسلمين

جدل كبير أثاره الإعلامي المصري إبراهيم عيسى مؤخراً بحديثه عن رحلة المعراج في برنامجه التلفزيوني، التي وصفها بـ”قصة وهمية”.

وقال إبراهيم عيسى عن رحلة المعراج التي يعدها مسلمون “معجزة”: “دي قصة وهمية كاملة، كتب السيرة والتاريخ والحديث هي اللي بتقول كده، لكن هو بيصدرلك الكتب اللي بتقول إنها حصلت، واللي بتنفي حدوث المعراج لا تتم الإشارة إليها”.

تصريحات كان لها صدى في الشارع المصري، على المستويين الرسمي والشعبي، على أن أرشيف إبراهيم عيسى مليء بالموضوعات التي أثارت حالة من الجدل.

أزمة المايوه

منذ أيام، قال عيسى في البرنامج الذي يقدمه على قناة “القاهرة والناس”: “لو حضرتك من مواليد الستينيات ولحد 1975، أؤكد لك ستجد صورة لجدتك بالمايوه، وصورة لوالدتك بالمايوه والكات، سواء كنت في المنيا أو سوهاج أو المنصورة أو المنوفية”، مشيرا إلى أن التغيير في أزياء المصريين حدث بفعل “التيارات السلفية المتعصبة”.

وأغضب حديث عيسى العديد من أبناء جنوب مصر، الذين ردوا على تصريحاته بأنها منافية للواقع، ولا تمت له بصلة.

قراءة القرآن

وفي 4 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، كان الإعلامي المصري يتحدث عن الدراسة وربطها بسوق العمل قبل أن يقول: “لما بدخل أجزخانة ألاقي الشاب اللي قاعد، الصيدلي بيقرأ قرآن، ده شيء جميل مفيش شك، لكن من باب أولى تقرأ كتاب عن الدواء، في مراجع عن الأدوية، ميفتحش ليه برنامج وثائقي ولا غيره ويتفرج على أحدث الأدوية وآخر الأمراض”.

حديث كان له صدى على مواقع التواصل الاجتماعي، وانخرط فيه عدد كبير من المشاركين، الرافضين لحديث إبراهيم عيسى، معللين بأنه يمكن الجمع بين الأمرين دون تناقض.

الأهلي فوق الجميع

وفي سبتمبر/أيلول الماضي، خلق عيسى حالة من الجدل بشأن النادي الأهلي، حين قال إن عبارة “الأهلي فوق الجميع” وهي شعار الفريق “نازية”، كان يرددها الألمان في عهد هتلر.

وهي تصريحات لاقت رفضاً كبيراً في الشارع المصري، ورد البعض عليه حينها بمقال قديم له يتغزّل فيه بالنادي الأهلي ومدى انضباطه.

رحلة المعراج

وفي التصريحات الأخيرة حول رحلة المعراج، ردت دار الإفتاء ومرصد الأزهر على تصريحات عيسى، الذي يواجه اتهامات في ساحات القضاء منها ازدراء الدين الإسلامي، والتعدي على قيم المجتمع.

المصدر – وكالات

شاهد أيضاً

مستشار النمسا ينفي خطط تمديد ساعات العمل

بعد تصريحات من قبل مسؤولين في حزب الشعب (ÖVP) تدعو إلى تمديد ساعات العمل، خرج …