تفاصيل القبض على دعاء سهيل خبيرة التغذية لترويج أدوية مغشوسة وانتحال صفة طبيب

ألقت الاجهزة الأمنية، القبض على الدكتورة دعاء سهيل خبيرة التغذية؛ مساء أمس الأثنين  بحى المعادي لاتهامها بالنصب على المواطنين، وبيع وترويج أدوية مغشوشة للقضاء على السمنة .

جاء ذلك؛ بعد أن تلقت أجهزة الأمن، بلاغات ضدها، تتهما بالنصب ، بالترويج لمنتجات ومستحضرات طبية وأدوية مجهولة المصدر مدعية أنّها تقلل وزن المستهلك، من خلال الظهور في عدد كبير من القنوات الفضائية
وعقب تقنين الإجراءات؛ تم استهدافها وضبطها، وجارٍ العرض على النيابة العامة بتولي التحقيقات.

وكشفت التحريات أن دعاء سهيل خبيرة التغذية كانت تبيع أدوية مجهولة المصدر وغير معتمدة من الجهات المعنية وذلك من خلال العديد من القنوات الاعلامية بقصد التربح المالي ، وتم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ كل الاجراءات القانونية اللازمة .

وأنشأت دعاء سهيل قناة فضائية لعرض منتجاتها العشبية، وأوهمت الضحايا بالعلاج من السمنة عن طريق الأعشاء والوصفات غير المصرح بها طبيا، ودون اعتماد من الجهات؛ وذلك بغرض الحصول علي أموال .

وأشارت التحريات إلى أنّ القبض على خبيرة التغذية دكتورة دعاء سهيل جاء عقب تقنين الإجراءات، والتأكد من عدم انتمائها لأي من النقابات سواء نقابة الأطباء أو الصيادلة، ودحض مزاعم حصولها على الدكتوراه في التغذية العلاجية وعلاج أمراض السمنة من إحدى الجامعات الإنجليزية، وهو ما يعد انتحال صفة طبيب على غير الحقيقة ويعاقب عليه القانون.

وادعت دعاء سهيل، أنها أخصائية تخسيس معتمدة من وزارة الصحة والسكان، خلافا للحقيقة، وذكرت أنها أول مؤسسي فكرة التخسيس أونلاين في مصر؛ وذلك للترويج لـ الأدوية الخاصة بها لعلاج السمنة

المصدر – شبكة رمضان – وكالات

شاهد أيضاً

فقد مزارع يبلغ من العمر 61 عامًا حياته في حادث مأساوي، بعد ظهر يوم السبت، …