الثلاثاء , 31 يناير 2023

بالفيديو – ماتوا غرقاً قبل السحور وفاة 8 أطفال بمصر وإصابة آخرين انقلبت عربتهم بعد عودتهم من العمل

في حادث مأساوي لقي 8 أطفال مصرعهم غرقاً، وأصيب 6 آخرون، أثناء عودتهم من العمل فجر اليوم السبت، 30 أبريل/نيسان 2022، إثر حادث انقلاب عربة “تروسيكل” كانت تقلهم، في أحد المجاري المائية بمركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة شمالي مصر.

ونقلت وسائل إعلام مصرية عن شهود عيان قولهم إن الأطفال ضحايا الحادث من قرية نكلا العنب، وكانوا في طريق العودة إلى منازلهم، عقب الانتهاء من عملهم داخل محطة لفرز البطاطس، للحاق بموعد السحور، مشيرين إلى أن أعمار الأطفال الغرقى تتراوح بين 12 و15 عاماً، وقد تم إنقاذ 4 منهم.

من جانبها، صرَّحت النيابة العامة المصرية بدفن الأطفال الثمانية، بعد انتشال قوات الإنقاذ النهري جثامينهم، ونقلهم إلى ثلاجة حفظ الموتى في مستشفى إيتاي البارود الحكومي

إلى ذلك، ودَّع الآلاف من أهالي قرية نكلا العنب جثامين الضحايا، وانتقل صدى الحادث إلى منصات التواصل، خاصة أنه يتزامن مع قرب حلول عيد الفطر المبارك، واتشحت القرية بالسواد حزناً على أطفالها، وسط صرخات وبكاء أسرهم.


وفي 10 يناير/كانون الثاني الماضي، لقي ثمانية أطفال مصرعهم غرقاً، ونجا خمسة عشر طفلاً آخرين، إثر سقوط سيارة نقل كانوا يستقلونها في نهر النيل، في نطاق قرية “القطا” التابعة لمركز منشأة القناطر في محافظة الجيزة، في أثناء عودتهم من مزرعة يعملون فيها إلى منازلهم في إحدى قرى محافظة المنوفية.

وتشهد عمالة الأطفال في مصر ارتفاعاً ملحوظاً في السنوات الأخيرة، ولا سيما في القرى والأرياف، نتيجة غلاء الأسعار وتراجع دخل العائلات، حيث يبلغ عدد الأطفال العاملين في مصر نحو مليوني طفل حسب التقديرات الرسمية، كما أن عدد ساعات العمل التي يقضيها هؤلاء الأطفال في العمل يتعدى أكثر من 9 ساعات يومياً، وأكثر من 6 أيام في الأسبوع، بشكل يتجاوز عدد ساعات العمل للكبار.

ويقضي مشروع قانون العمل الجديد الذي أعدته الحكومة المصرية، ووافق عليه مجلس الشيوخ، في 2 يناير/كانون الثاني الماضي، تمهيداً لإقراره في جلسات مجلس النواب، بتشغيل الأطفال في مصر من سن 15 سنة، وجواز تدريبهم من سنّ 14، وذلك بالمخالفة لاتفاقية منظمة العمل الدولية بشأن عمل الأطفال، التي صدّقت عليها مصر.

المصدر – عربى بوست

شاهد أيضاً

صور مسيئة وطلاق.. الفنان حسن يوسف يقاضي قناتين على “يوتيوب”

تقدم الفنان المصري القدير، حسن يوسف، ببلاغ للنائب العام يتهم فيه قناتين على “يوتيوب” بالإساءة …

%d مدونون معجبون بهذه: