بالفيديو – طالب من طب المنوفية يحصل على المركز الثاني في حفظ القرآن بروسيا

صاحب صوت عذب وإلقاء متميز، محمود خالد سويد طالب امتياز بمستشفيات جامعة المنوفية، حصل على المركز الثاني على مستوى العالم ممثلا مصر في مسابقة حفظ وتجويد القرآن الكريم، بمدينة قازان العاصمة الإسلامية فى روسيا بمشاركة 70 دولة من الدول العربية والإفريقية والأجنبية.

وقال محمود سويد، ابن قرية ميت خاقان بمركز شبين الكوم بالمنوفية، إنه تعلم في كُتاب القرية منذ أن كان في سن الثالثة حتى حفظ القرآن قبل أن يتم عامه العاشر.

وأضاف أنه عقب حفظه القرآن بدأ في مراجعته وتجويده حتى لا ينسى ما حفظه، موضحا أنه خاض العديد من المسابقات في قريته والقرى المجاورة، وكذلك على مستوى المحافظة.

وذكر أنه حفظ القرآن كاملا عام 2006، وخاض العديد من المسابقات على مستوى المحافظة والجمهورية، وكذلك في الجامع الأزهر حيث تم ترشيحه لتمثيل مصر في المسابقة العالمية.

وأشار إلى اختياره لتمثيل مصر بين أكثر من 70 دولة في المسابقة التي أقيمت في روسيا على مدار 4 أيام، حيث تكونت لجنة التحكيم من مشايخ من جميع الجنسيات في أحكام التجويد والتلاوة.

وتابع أنه حصل على المركز الثاني، بينما حصل طالب شيشاني على المركز الأول، مؤكدا أنه تعلم القراءة على أيدي مشايخ مصرية وسعودية.

وكرم الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية، طالب كلية الطب لتميزه وحصوله على المركز الثاني في حفظ القرآن الكريم في مسابقة بروسيا.

المصدر – صحيفة الشروق المصرية – شبكة رمضان

شاهد أيضاً

البطلة المصرية “بسنت حميدة” سجدت بالشورت – بعد حصولها على الميدالية الذهبية

رغم حصولها على الميدالية الذهبية لمنافسات 100 متر عدوا للسيدات في ألعاب القوى بدورة ألعاب …

%d مدونون معجبون بهذه: