تركت رسالة وداع لزوجها النائم ورحلت! أم تنتحر مع أبنائها الثلاثة وهذه آخر كلماتها

جريمة انتحار غريبة، شهدها مركز سمالوط في محافظة المنيا، إذ أقدمت ربة منزل مصرية بإلقاء نفسها وأبنائها الثلاثة في ترعة الإبراهيمية، وتركت رسالة لزوجها النائم قبل انتحارها، تخبره بالأسباب؛ ما أثار فجيعة في الرأي العام المصري.

إذ قالت إحدى أقارب المجني عليها، إن واقعة الانتحار حدثت بسبب تراكمات وضغوط عائلية، جعلت الراحلة تُلقي بنفسها وأولادها في ترعة الإبراهيمية، دون معرفتها بتفاصيل الانتحار، وفق ما نشرته وسائل إعلام محلية مصرية.

كما أضافت أن والد الأطفال الثلاثة متواجد في قسم شرطة سمالوط، للتحقيق معه، من أجل معرفة أسباب انتحار أفراد أسرته الأربعة.

وواصلت حديثها: “هي بتتخانق هي وجوزها بصفة دائمة، وبتزعل وتروح بيت باباها، ويرجعوها، لكن المرة دي كتبت ورقة لجوزها، إنه مش هيشوفها تاني، لا هي ولا العيال، ومشيت، وأخذت العيال، وجوزها كان نايم، صحي مالقهاش”.

وسيطرت الصدمة على رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين تفاعلوا مع الحادث بشكل واسع

وتلقت الأجهزة الأمنية المصرية بلاغاً بغرق ربة منزل و3 أطفال في ترعة الإبراهيمية، وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى موقع البلاغ لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، حيث تمكنت فرق الإنقاذ من انتشال جثث الضحايا.

وأظهرت إحصاءات البنك الدولي أن 4 من بين كل 100 ألف مصري قد انتحروا عام 2019. وبحسب إحصاءات منظمة الصحة العالمية يُنهي 703 آلاف شخص حياتهم كل عام، ويبدو أن أرقام حالات محاولات الانتحار أكبر من ذلك بكثير.

ويحدث الانتحار في أي مرحلة من مراحل العمر، وقد صُنّف عام 2019 في المرتبة الرابعة من أسباب وفاة من تتراوح أعمارهم بين 15 و29 عاماً على الصعيد العالمي.

وتحل مصر في المرتبة الأولى عربياً من حيث عدد حالات الانتحار، متفوقة في ذلك على دول تشهد نزاعات مسلحة وحروباً أهلية، نظراً للعدد الكبير من السكان الذي يتجاوز 100 مليون نسمة، وتأتي في المرتبة الـ15 من حيث معدلات الانتحار.

فبحسب إحصاءات البنك الدولي عام 2019، انتحر في مصر وحدها نحو 4000 شخص، وتشكك الجهات الحكومية المصرية في هذه الأرقام وتصفها بأنها غير دقيقة، لكنها لا تنفي الظاهرة

المصدر – الصحف المصرية

شاهد أيضاً

البطلة المصرية “بسنت حميدة” سجدت بالشورت – بعد حصولها على الميدالية الذهبية

رغم حصولها على الميدالية الذهبية لمنافسات 100 متر عدوا للسيدات في ألعاب القوى بدورة ألعاب …

%d مدونون معجبون بهذه: