ألمانيا تستعين بمستخدمين أجانب لتعويض نقص العاملين بالمطارات

تسعى السلطات الألمانية لاستصدار تصريحات سريعة من أجل استقطاب 2000 عامل متخصص من تركيا، للعمل بمطارات البلاد التي تعاني كما المطارات الأوروبية من نقص في العمال بعد تزايد الطلب على السفر بعد أكثر من عامين من جائحة كورونا.

أوردت صحيفة “فيلت أم زونتاغ” في عددها الصادر اليوم الأحد 26 يونيو 202 نقلا عن وزراء الداخلية والنقل والعمل أن ألمانيا ستسمح بدخول موظفين أجانب كحل مؤقت لسد النقص في العاملين بالمطارات الألمانية. وتواجه شركات إدارة المطارات في جميع أنحاء أوروبا، بما في ذلك ألمانيا، نقصا في الموظفين لمواجهة تدفق الركاب مع عودة الطلب على السفر بعد انتهاء معظم قيود كوفيد-19.

وأظهرت صور المسافرين المنتظرين في طوابير طويلة عند نقاط التفتيش الأمنية بمطار دوسلدورف في الأسبوع الماضي حجم النقص الذي تسبب في حدوث فوضى خلال موسم العطلات.

وقالت الصحيفة إن وزارات الداخلية والعمل والنقل ستبدأ حملة مشتركة لجلب مستخدمين أجانب مؤقتين للعمل في المطارات الألمانية، مضيفة أن هناك نقصا في العاملين في المطارات يتراوح بين ألفين وثلاثة آلاف موظف.

ولمواجهة أزمة المطارات الألمانية مثلما تظهر صور نشرتها صحيفة”بيلد” لمطار كولونيا صباح اليوم الأحد، تهدف الحملة إلى جلب عدد كبير من العمال المهرة من تركيا إلى ألمانيا والذين قد يتم استجلابهم لبضعة أشهر اعتبارا من يوليو/ تموز المقبل.

المصدر – ح.ز – م.س – د.ب.أ – شبكة رلامضان

شاهد أيضاً

بالفيديو – مجلس الولايات في ألمانيا يقر التقنين الجزئي للحشيش اعتبارا من أول أبريل

أقر مجلس الولايات الألمانية اليوم الجمعة التقنين الجزئي للقنب في البلاد، حيث مرر المجلس القانون …