فيديو لكاميرا مراقبة ترصد آخر ظهور للمذيعة شيماء قبل مقتلها – وأسرتها تكشف تفاصيل جديدة

أظهرت لقطات صوَّرتها كاميرا مراقبة آخر ظهور للمذيعة المصرية شيماء جمال، يوم اختفائها، ليتم العثور عليها بعد أيام مدفونة في مزرعة، حيث يواجه زوجها القاضي أيمن حجاج اتهامات بقتلها وإخفاء جثتها لأيام.

برنامج “الحكاية” الذي يُبث على قناة MBC مصر، نشر الجمعة 1 يوليو/تموز 2022، مشاهد قال إنها صُورت بكاميرا مراقبة من منزل المذيعة شيماء، وقال إن هذا الظهور هو الأخير لها قبل العثور على جثتها.

تظهر المذيعة الراحلة وهي تترجّل من سيارتها، لتنتقل إلى سيارة زوجها ويغادران المكان معاً، لتختفي بعد ذلك شيماء.

كذلك عرض البرنامج مشاهد من داخل منزل شيماء، وتحدثت والدة المذيعة عن الرواية التي قالها حجاج عقب اختفاء شيماء.

أشارت والدة شيماء إلى أن حجاج أخبرها بأن “شيماء كانت قد ذهبت إلى الكوافير، ومنه إلى البنك، وأخذت مبلغ 15 ألف جنيه”، وذكر أنه ذهب مع شيماء فيما بعد إلى مزرعة للحصول على عجل من أجل ذبيحة العيد.

كذلك أظهرت لقطات مصوَّرة المنطقة التي تم العثور فيها على جثة شيماء، التي كانت مدفونة فيها، وأن المنطقة الزراعية معروف عنها أنها هادئة جداً.

يأتي هذا بينما أمرت النيابة العامة في مصر بحبس زوج المذيعة شيماء جمال 4 أيام احتياطياً على ذمة التحقيقات، لـ”اتهامه وآخر بقتلها عمداً مع سبق الإصرار”، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام مصرية، الجمعة 1 يوليو/تموز 2022.

النيابة أشارت أيضاً في بيان لها إلى أن الشاهد على حادثة مقتل المذيعة شيماء تم إيقافه أيضاً على ذمة التحقيق، وقالت إن “النيابة العامة تؤكد أولاً أنَّ المتهم المحبوس احتياطيّاً على ذمة القضية، والذي أرشد عن مكان دفن جثمان المجني عليها، وبعد ظهور الجثمان أبدى رغبته في الإدلاء ببعض الأقوال، والتي كان حاصلها أنه أقر في التحقيقات بتصريح زوج المجني عليها إليه بتفكيره في قتلها قبل ارتكابه الجريمة بفترة”.

أضافت النيابة أن زوج المذيعة والشاهد “وَضعا معاً مخططاً لقتلها”، وأضافت أنه “قبل بمساعدته في تنفيذ هذا المخطط، وقاما بدفنها معاً عقب قتلها نظير مبلغ ماليٍّ وعده به، فنفَّذ ما اتفقا عليه، ما يجعله متهماً بوصفه فاعلاً أصليّاً في الجريمة، على خلاف المتداول بمواقع التواصل الاجتماعي”.

المذيعة شيماء ظهرت في فيديو قبل مقتلها تحدثت فيه عن العنف ضد المرأة – يوتيوب

يُشار إلى أن شهادات أقرباء للمذيعة شيماء كانت قد أشارت إلى أن الراحلة تعرضت للضرب من قِبل زوجها بالسلاح على رأسها، وقالت علياء سلامة، وهي ابنة خالة المذيعة شيماء، إن “شيماء ضُربت بمؤخرة الطبنجة، وكانت متكتفة بجنزير، ووجهها لم يشوه بمياه كاوية كما تردد”.

في حين كشفت والدة المذيعة شيماء في تصريح لموقع “القاهرة 24″، أن زوج ابنتها “وضع خاتم ألماظ داخل حلق شيماء؛ من أجل إخفاء الأدلة”.

كانت حادثة مقتل المذيعة شيماء قد أثارت غضباً كبيراً في مصر، وانتشرت مطالب على شبكات التواصل تطالب بمحاسبة الزوج وتشديد القوانين التي تحمي المرأة في البلاد

 

شاهد أيضاً

حكم نهائي واجب النفاذ بحبس مرتضى منصور بتهمة سب محمود الخطيب

أصدرت محكمة جنح مستأنف الاقتصادية، حكمها النهائي على مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك في القضية …

%d مدونون معجبون بهذه: