السفير الروسي في فيينا – الشركات النمساوية لن تغادر روسيا

وقال المبعوث الروسي إن الشركات ظلت على الرغم من “ضغوط غير مسبوقة”

قال السفير الروسي في فيينا، دميتري ليوبنسكي، يوم الجمعة، إن الغالبية العظمى من الشركات النمساوية الموجودة في روسيا تواصل العمل حتى في مواجهة العقوبات الغربية.

وقال الدبلوماسي في مقابلة مع وكالة ريا نوفوستي إن معظم الشركات النمساوية العاملة في السوق الروسية البالغ عددها 650 شركة بقيت.

وأشار ليوبنسكي أن رجال الأعمال في كلا البلدين “يظهرون اهتمامًا كبيرًا في استمرار التعاون متبادل المنفعة.” وأضاف أنه على الرغم من مواجهة “ضغط غير مسبوق” فقط أ “حفنة” من الشركات النمساوية اختارت مغادرة روسيا.

وأشار المبعوث إلى الأرقام التي تشير إلى أن روسيا ظلت من بين أكبر عشرة شركاء تجاريين للنمسا في عام 2022. كما احتلت المرتبة السادسة من حيث حجم الصادرات. “على الرغم من رغبة السلطات النمساوية في تجميد كل ما يتعلق بروسيا،” صرح ليوبنسكي.

تعرضت الشركات النمساوية، ولا سيما الصناعات ذات الاستهلاك العالي للطاقة، لخسائر فادحة بسبب العقوبات ضد روسيا.

تأتي تصريحات السفير في وقت تقترب فيه واردات الغاز الروسي إلى النمسا من مستويات ما قبل الصراع، مع تسليم شركة الطاقة الروسية العملاقة جازبروم مرة أخرى إجمالي الكميات المتعاقد عليها.

“عدنا مؤقتًا إلى 100٪ [gas deliveries] في الوقت الحالي، ولكننا شهدنا أيضًا أحجامًا بلغت 30٪ وأقل في الماضي، “ ونقلت يورو أكتيف عن راينهارد فلوري، المدير المالي في شركة الطاقة النمساوية العملاقة أو.إم.في، قوله.

تعتمد النمسا بشكل كبير على إمدادات الغاز الطبيعي الروسي، حيث يغطي البلد الخاضع للعقوبات حوالي 80٪ من استهلاكها المحلي.

 

شاهد أيضاً

فيديو وصور : أضواء قطبية ساحرة تلون سماء النمسا لليوم الثالث على التوالي بعد عاصفة شمسية تضرب الأرض

لليوم الثالث على التوالي، تزينت السماء في مناطق عدة حول العالم ليلا بأضواء قطبية ساحرة …