العثور على 18 مهاجراً ميتين داخل شاحنة في بلغاريا

عثر على جثث 18 مهاجراً داخل شاحنة على بعد حوالي عشرين كلم من العاصمة صوفيا. علماً بأن بلغاريا تواجه منذ أشهر تدفقاً غير مسبوق للمهاجرين منذ أزمة 2015.

قال مسؤولون، اليوم الجمعة (17 شباط/فبراير 2023)، إن 18 شخصاً على الأقل، بينهم طفل، عُثر عليهم ميتين في شاحنة كانت متروكة بالقرب من العاصمة صوفيا.

وقالت وزارة الداخلية في بيان إن الشاحنة كانت تنقل أخشاباً وتحمل مهاجرين غير قانونيين مختبئين في مقصورة، مضيفة أنه تم العثور على الشاحنة بالقرب من قرية لوكورسكو.

وقال وزير الصحة أسين ميدجيديف إن 34 مهاجراً، بينهم خمسة أطفال، نُقلوا إلى المستشفيات في صوفيا، بعضهم في حالات حرجة لكن مستقرة.

وقالت وزارة الداخلية إن الشرطة تسعى للتعرف على سائقي الشاحنة الهاربين.

وتقع بلغاريا على طريق يستخدمه المهاجرون من الشرق الأوسط وأفغانستان لدخول الاتحاد الأوروبي. وفي 2015، أُلقي القبض على ثلاثة من سائقي الشاحنات البلغاريين واتُهموا فيما بعد في واقعة مقتل 71 مهاجراً عُثر عليهم ميتين بالقرب من طريق سريع بالنمسا.

وفي كانون الأول/ديسمبر، منعت النمسا وهولندا بلغاريا من دخول منطقة شنغن التي لا تتطلب جوازات سفر، بسبب مخاوف تتعلق بالأمن وسيادة القانون، لكن البلاد تعتزم محاولة العودة مرة أخرى هذا العام.

المصدر – خ.س/ف.ي (أ ف ب، رويترز) – شبكة رمضان

 

شاهد أيضاً

حين تصوم في رمضان عار عليك أن تقطر على دماء إخوانك في غزة – قاطعوا التمورالإسرائيلية

أتمنى إلا يكون شهر الصوم والعبادة شهراّ مثالياً لتمويل الاحتلال على مواد الإفطار في المساجد …