خلال حملة المقاطعة.. إليك أفضل المواقع التي تساعدك على معرفة المنتجات الداعمة لإسرائيل

خلال حملات المقاطعة التي شنها عديد الشعوب في العالم ضد بعض المنتجات والشركات التي تدعم الاحتلال الإسرائيلي، ظهرت في الواجهة عدة تطبيقات والمواقع التي تساعد في معرفة ما إذا كان المنتج مقاطعاً أم يمكن استخدامه.

تنتشر دعوات المقاطعة بين شباب متخصصين في مجال التكنولوجيا عبر المواقع إلكترونية مخصصة وتطبيقات هاتف ذكي، حيث يحددون المنتجات التي ينصحون بعدم شرائها؛ إذ ينصح بتنزيل بعض التطبيقات التي تساعد في إخفاء الإعلانات ما يعزز عدم تواصلك بأي إعلان يخص الشركات المقاطعة مثل uBlock الذي يوجد على متجر غوغل.

وتُستخدم الوسائل التقليدية أيضاً، حيث تظهر لافتات إعلانية ضخمة على جانب الطريق في العديد من الدول، كما تعرض صور لأطفال ملطخين بالدماء مرفقة بشعار صادم يسأل: “هل قتلتَ اليوم فلسطينياً؟” بوسم #مقاطعون، وهو رسالة موجهة للمستهلكين الذين لم يشاركوا في حملة المقاطعة حتى الآن.

من بين المواقع التي تقدم هذه الخدمة نجد المواقع التالية:

موقع بويكوت boycott 

يعتبر موقع Boycott التابع للموقع الإخباري the witness News البريطاني واحداً من المواقع التي يمكن من خلالها معرفة المنتجات والشركات المقاطعة سواء فيما يخص المنتجات الخاصة بالمواد الغذائية والمطاعم وصولاً إلى شركات اللباس والتكنولوجيا.

البحث على المنتجات بداخل هذا الموقع يعتبر سهلاً إذ لا يتعين عليك سوى الدخول إليه، ثم اختيار بين النافذتين سواء البحث بالاسم أو البحث من خلال النوعية.

عند الضغط على إحداهما ستفتح لديك نافذة منبثقة؛ فإما يمكنك البحث بشكل عادي حتى تتأكد من وجود المنتج من عدمه أو يمكنك كتابة المنتج في خانة البحث ثم الضغط على زر الدخول.

ش

الموقع يضم أيضاً رابطاً خاصاً بالتبرعات لقطاع غزة والذي يبدأ من قرابة 60 دولاراً فما فوق.

للقيام بالبحث على الموقع اتبع الخطوات التالية:

  1. افتح الموقع.
  2. اضغط على خيار “اختر الكل” أو “النوعية”.
  3. في حال ضغطت على “اختر الكل” يمكنك البحث أو كتابة اسم المنتج لمعرفة ما إذا كان مقاطعاً.
  4. أما إذا اخترت “النوعية” فستظهر لديك نافذة منبثقة.
  5. اختر النوعية التي ينتمي إليها المنتج.
  6. ابحث عن المنتج.

ملاحظة: الموقع يقوم بتحديث المنتجات باستمرار يمكن ألا تجد بعض الشركات به، لهذا يمكن من خلال الموقع مراسلته ووضع اسم المنتج الذي تتوقع أنه مقاطع وسيتم البحث عليه من قبل الموقع وإضافته في حال ثبت أمر دعمه لإسرائيل.

موقع بدناش bdnaash

تُعَدُّ منصة “بدناش” موقعاً يُسهِّل فهم الشركات المؤيدة وغير المؤيدة للاحتلال الإسرائيلي لفلسطين، داعمةً بذلك للتحول نحو استهلاك يتسم بالوعي والمسؤولية.

ل

تجاوز الموقع خلال أيام المقاطعة حاجز 24 مليون بحث من مختلف أنحاء العالم، كما يعد البحث من خلاله سهلاً جداً، للقيام بذلك اتبع الخطوات التالية:

  • افتح الموقع.
  • اكتب اسم المنتج الذي تريد البحث عنه.
  • او قم بتصوير المنتج.
  • قم بالضغط على بحث.

لا يزال الموقع يقوم بتحديث المنتجات بعد التأكد من دعمها للكيان الإسرائيلي.

 

شاهد أيضاً

بالفيديو – بعد بعد بركة الرئيس السيسي سورة قريش حل سحري لغلاء الأسعار في مصر!

في محاولة للاستخفاف بعقول المصريين الذين يرزحون تحت وطأة الفاقة وضيق الأحوال المعيشية بظل انهيار …