مصطفى درويش

زيارة بابا الفاتيكان لمصر

Eg-Papa-Besuchen

  فيينا  : مصطفي درويش  : —- يوم الجمعة والسبت الموافقين الثامن والتاسع والعشرين من شهر ابريل 2017 تكون مصر على موعد مع زيارة خاصة لها من قداسة بابا الفاتيكان ورئيس الكنسية الكاثوليكية . وهي زيارة ليست فقط من أجل أقباط مصر المسيحيين ولكنها زيارة لكل المصريين . والجدير بالذكر أن هذه الزيارة تأتي بعد ثلاثة أسابيع فقط من الإعتداء …

أكمل القراءة »

حزين عليك يا مصر – خواطر علي حادثي الكنيسة في طنطا والاسكندرية

Azaher-Shich

  فيينا : مصطفي درويش لاشك أن عالم الأمس المترامي الأطراف أصبح اليوم قرية صغيرة يمكن تشبيهها بجسد الإنسان الواحد الذي هو في حقيقته بني آدم . وأدي التقدم العلمي والتكنولوجي مع تواجد شبكات التواصل الإجتماعي اليوم أن يعرف ساكن ذلك العالم الصغير في نفس الوقت ما يحدث في شماله أو جنوبه أو شرقه أو غربه . فإذا وقعت قنبلة …

أكمل القراءة »

حتي أنت يا صين : فوبيا الحجاب وصلت الصين وتمنعة في إقليم شينغيانج

China-Kopftuch

  فيينا : مصطفي درويش في يوم من الأيام انتشر الدين الإسلامي في مناطق مختلفة من الكرة الأرضية مثل آسيا وإفريقيا عن طريق التجارة والمعاملات بين أصحاب البلدان الأصليين والوافدين الجدد من المسلمين والمسلمات . وكانت المعاملات التي تميزت بالأمانة والأخلاص وحسن المعاملة هي السمات التي ميزت هؤلاء المسلمين في هذه الأوطان الجديدة ، فلم تنشأ منازعات أو صراعات ولكن …

أكمل القراءة »

أقراء القضية الأولي فى النمسا ضد حظر الحجاب فى العمل

  فيينا : مصطفي درويش : — مازالت تداعيات قضية الحجاب مستمرة سواء على المستوي المحلي النمساوي أو المستوي الأوربي  تجاه حكم المحكمة العليا الأوربية الذي جاء فيه جواز حظر الحجاب من قبل اصحاب العمل شريطة أن يكون هناك مساواة في التعامل مع جميع أصحاب الديانات الأخري حتي يتحقق مبدآ الحيادية ولا توجد عنصرية بين الطوائف الدينية المختلفة . وقد …

أكمل القراءة »

مشاكل المدراس الإبتدائية في العاصمة النمساوية فيينا – دور أولياء الأمور

Bildungsreport-unsere-Schulen

  فيينا : مصطفي درويش التعليم هو أساس نهضة الشعوب . ولذلك تبذل الدول المتقدمة المزيد من الجهود من أجل النهوض بالعملية التعليمية بصفة عامة والعمل على إدخال الإصلاحات اللازمة وفقا للظروف ومتطلبات كل وقت بصفة خاصة . وتحظي رياض الأطفال والمدارس الإبتدائية بإهتمام كبير من هذه الدول وفقا للمثل القائل ” التعليم في الصغر كالنقش على الحجر ” وذلك …

أكمل القراءة »

قصص مدرسية : ورحلت دنيا جزء 5

Mostafa-Darwish22323

  فيينا : مصطفي درويش : — مع بداية العام الدراسي 2016ـ2017 وفي إحدي المدارس الإبتدائي النمساوية كانت هناك تلميذة جديدة بالفصل الأول واسمها دنيا . ودنيا هذه من أصول أفغانية ووصلت إلى هذه البلدة وهذه المدرسة وفقآ للتوزيع الجغرافي لللاجئين على محافظات النمسا ، فكانت هي من نصيبنا في هذه المدرسة . وكان في هذا الفصل تلميذة أخري من …

أكمل القراءة »

خواطر حول حكم المحكمة الأوربية بشأن حظر الحجاب

ترجمة مصطفى درويش

  فيينا : مصطفي درويش طالعتنا صحافة يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين الرابع والخامس عشر من شهر مارس لعام الفين وسبعة عشر الميلادي ( 14-15.03.2017 ) بخبر صادر عن المحكمة الأوربية بالحكم بحق صاحب العمل بحظر ارتداء الحجاب في العمل مع مراعاة عدم وجود تفرقة بين أصحاب الأديان المختلفة . وتلقت النمسا كحكومة ومؤسسات هذا الخبر بقبول حسن ، بل وتبارت …

أكمل القراءة »

باحثون من نيويورك : السجود في الصلاة وقاية وعلاج من آلآم الظهر

ترجمة مصطفى درويش

  فيينا: مصطفي درويش نشرت جريدة ديرشتاندر النمساوية واسعة الأنتشار الصادرة يوم أمس الأحد الموافق 13 من مارس دارسة علمية جامعية في شأن ” فائدة حركة السجود في صلاة المسلمين كوسيلة لعلاج الآم الظهر والوقاية منها “ حيث أن في الآونة الأخيرة لا نري ولا نسمع سوي الأخبار التي تنال من الإسلام والمسلمين . وتعددت القضايا والنقاشات سواء كانت عن …

أكمل القراءة »

قصص مدرسية – استاذ ، هل الذهاب للديسكو حلال أم حرام ؟ جزء 4

ترجمة مصطفى درويش

  كتب : مصطفي درويش في ذلك اليوم كانت لدي حصة تربية دينية بإحدي مدارس التقنية النمساوية المتعددة . وتلاميذ هذا الفصل الدراسي كانوا قد أمضوا معي على الأقل عامين أو ثلاثة أعوام بالمدرسة الإعدادية ، وهو ما يعني أنني أعرفهم وهم يعرفوني جيدآ . وكانت حصة اليوم من الحصص التي أطلق عليها أنا أسم ” القلب والحوار المفتوح ” …

أكمل القراءة »

قصص مدرسية : مضمون كتاب ” وهي أيضا ارتدت الحجاب ” جزء 3

ترجمة مصطفى درويش

  كتب : مصطفي درويش ومر الأسبوع بسرعة عجيبة ووجب علي أن أعيد الكتاب إلى المدرسة الزميلة مع إبداء رأي عما إذا كان يتناسب مع التلاميذ أم لا . وبالفعل قمت بقراءة الكتاب في سرعة رهيبة لأنه مكتوب بأسلوب شيق ومثير ولغته تتناسب مع لغة الشباب في هذه المرحلة من العمر . في مقدمة الكتاب رحبت الكاتبة بقارئ الكتاب وقدمت …

أكمل القراءة »