1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

10 اختراعات غيرت العالم

iphons-7

ظهر الكثير من الاختراعات والابتكارات التي غيرت العالم، وقدمت خدمات للبشرية أثرت في طبيعة الحياة، وعلى كثافة الإنتاج. ومن أهم هذه الاختراعات:

1_الإنترنت

لم يتحول العالم إلى قرية صغيرة بالفعل إلا بعد ظهور الإنترنت؛ وأصبحت حياة الإنسان وعمله من دونه أمرًا صعبًا، فهو وفر كثيرًا من الوقت والجهد، وتشير تقارير إلى أن فكرة الإنترنت “روسية الأصل”.

2_المصباح

نجح المخترع الأمريكي توماس أديسون في عام 1879 في اختراع المصباح، فتحول الليل إلى نهار وأتاح لهم إنجاز مهام أكثر مما سرع عملية الإنتاج.

3 _ الطباعة

فالطباعة والكتابة هى وسيلة التواصل مع الآخرين ففي البداية، ظهرت الكتابة المسمارية في العراق قبل أكثر من 5000 عام، وتلتها الهيروغليفية أو الكتابة المقدسة في مصر، ثم “الأبجدية” بالشرق المتوسط، ومنها تطورت إلى الكتابة الحالية.

4 _العجلة

العجلة التي توسع استخدامها في استخدامات أخرى  أوسع وأكثر انتشار، ودخلت في صناعات كثيرة مثل الساعة والعربة والدراجة الهوائية والسيارة وغيرها.

5_ الساعة

ظهور الساعة ساعد على حساب الوقت والزمن.

6_ البوصلة

اختراع مهم لتحديد الاتجاهات.

7 – النقود

اختراع مهم جدًا سهّل على البشر تبادل المنافع

8- الهاتف

اختراع الهاتف قدم خدمات للبشرية على مستوى واسع النطاق، وسهل الاتصال بين الأفراد مهما بعدت المسافات

9_محرك البخار

شكل مقدمة لاختراع محرك الاحتراق الداخلي عام 1808 بواسطة المخترع البلجيكي جون جوزيف إتيان لونوار، والذي من خلالها تطورت صناعة السيارات.

10- المنبه

يقال إن الفليسوف الإغريقي المعروف أفلاطون, هو أول من استخدم ساعة المنبه, وكانت عبارة عن ساعة مائية مع جهاز إنذار يعمل عن طريق الماء.

 

 

شاهد أيضاً

فكرة مجنونة يموّلها بيل غيتس – تقنية نثر غبار كيميائي في الجو للحد من الاحتباس الحراري؟

يقدِّم مؤسِّس شركة مايكروسوفت، الملياردير بيل غيتس، دعماً مالياً لتطوير تقنية تعتيم الشمس التي من المُحتَمَل أن تعكس …