السلطات الألمانية استقبلت نحو 2000 لاجئ من اليونان

في خطوة تسعى لتخفيف العبء عن المخيمات اليونانية، وافقت ألمانيا على استقبال مهاجرين. الأولوية كانت لمهاجرين قاصرين. عدد المهاجرين الذين وعدت ألمانيا باستقبالهم 2700. وصل منهم نحو 2000 حتى الآن.

منذ اتفاق الائتلاف الحاكم في ألمانيا على استقبال مهاجرين من اليونان لتخفيف العبء عن المخيمات هناك، وصل نحو 2060 شخصا إلى ألمانيا من المخيمات اليونانية. ووفقا لم أعلنت عنه وزراة الداخلية الاتحادية، فإن آخر مجموعة وصلت إلى ألمانيا، كانت أمس الأربعاء (03 مارس/آذار)، إذ حطّ نحو 106 اشخاص ممن هم بحاجة إلى حماية في مطار هانوفر، غالبيتهم من القاصرين. وهو الأسبوع الثلاث على التوالي، الذي تستقبل فيه ألمانيا مهاجرين من اليونان. فالحكومة الفيدرالية قد وعدت باستقبال المهاجرين من المخيمات اليونانية ولكن على مراحل.

في 8 مارس/آذار 2020 اتفقت لجنة الائتلاف الحاكم على استقبال أطفال من الجزر اليونانية. لتبدأ بعد ذلك ألمانيا بقبول قاصرين غير مصحوبين بذوويهم في أبريل/نيسان. وتم توسيع برامج استقبا المهاجرين ليشمل العائلات التي لديها أطفال بحاجة ماسة للعلاج. وبعد حريق مخيم ليسبوس في نهاية أيلول/سبتمبر الماضي 2020، وافقت ألمانيا على استقبال مزيد من المهاجرين. كان آخرها استقبال 1500 لاجئ تم الاعتراف بلجوئهم في اليونان. ليصل عدد اللاجئين الذين وافقت ألمانيا على استقبالهم إلى أكثر من 2700 مهاجر.

 

شاهد أيضاً

بالفيديو – “طن لحم وطن دجاج ونصف طن أرز” في إفطار حي المطرية الشعبي بالقاهرة

وسط أجواء عمتها البهجة والسعادة، نظم سكان حي المطرية بشرق القاهرة، حفل إفطارهم الجماعي للعام …