1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

بالفيديو – قتلى وجرحى فى انفجار مطار عدن بالحكومة اليمنية الجديدة

تداول رواد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ووسائل إعلام مختلفة، فيديو يوثق لحظة انفجار مطار عدن الدولى، الذى استهدف وزراء الحكومة اليمنية الجديدة، لدى وصولهم أرض المطار.
واستهدفت 3 انفجارات قوية محيط الطائرة التى هبطت فى المطار الدولى، أعقب ذلك اطلاق نار كثيف، حيث أسفر الحادث عن وقوع قتلى وجرحى.
وأفاد مراسل “سكاي نيوز عربية”، بسقوط قتلى وجرحى إثر وقوع انفجارين في مطار عدن، لدى وصول الطائرة التي تقل الحكومة اليمنية الجديدة، الأربعاء، وذلك بعد يومين على أدائها اليمين أمام الرئيس عبد ربه منصور هادي.
وأوضح أن انفجارين وقعا، أحدهما استهدف مدرج المطار والآخر صالة مطار عدن. وأدى أحدهما، الذي وقع بالقرب من المنطقة التي يتواجد فيها الصحفيون الذين حضروا إلى مطار عدن لتغطية وصول الحكومة، إلى إصابة مصور “سكاي نيوز عربية” بجروح.
وأكد وكيل وزارة حقوق الإنسان اليمنية، نبيل عبد الحفيظ، لـ”سكاي نيوز عربية”، أن الانفجارين أسفرا عن وقوع قتلى وجرحى.
وحسب القناة، فإن صواريخ كاتيوشا استهدفت المطار أيضا، بالتزامن مع الانفجارين.

ومن المفترض أن تبدأ الحكومة اليمنية الجديدة أعمالها، الأربعاء، برئاسة معين عبد الملك.


قتلى وجرحى.. الكشف عن حالة وزراء الحكومة الجُدد بعد استهداف مطار عدن

حمل وزير الإعلام في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، معمر الإرياني، جماعة “أنصار الله” (الحوثيين) المسؤولية عن الهجوم الذي استهدف اليوم الأربعاء مطار العاصمة المؤقتة عدن.
وأكد الإرياني، في تغريدة نشرها على حسابه في “تويتر”، عدم وقوع إصابات بين أعضاء الحكومة الجديدة جراء الهجوم الذي استهدف مطار عدن عقب وصولهم إليه، واصفا الاعتداء بـ”الهجوم الإرهابي الجبان”.
وكتب :” نطمئن ابناء شعبنا العظيم ان جميع اعضاء الحكومة بخير، ونؤكد ان الهجوم الارهابي الجبان الذي نفذته مليشيا الحوثي المدعومة من ايران لمطار عدن لن يثنينا على القيام بواجبنا الوطني وان دمائنا وارواحنا لن تكون اغلى من دم اليمنيين.. نترحم على أرواح الشهداء، ونتمنى للمصابين الشفاء العاجل”.
وكان مطار عدن تعرض للاستهداف بعدد من الصواريخ عقب وصول طائرة كانت تقل الحكومة الجديدة إليه.
وأفاد مصدر أمني لوكالة “رويترز” بسقوط خمسة قتلى على الأقل وعشرات الجرحى جراء الهجوم.

 

 

شاهد أيضاً

وجبة العشاء والوزن.. دراسة تكشف “العلاقة الصادمة”

كشفت دراسة جديدة أن تجنب وجبة العشاء في أوقات متأخرة تؤدي في الواقع إلى زيادة …