1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

للحصول على جلد ناعم وصحي، إليكِ أفضل طريقة لإزالة الجلد الميت والتشققات في قدميك

للحصول على قدمين أكثر نعومة في المنزل، ستحتاجين إلى بعض الأدوات الكلاسيكية لمساعدتك على القيام بذلك دون ألم. بالطبع، هناك فوائد أخرى تتعدى مجرد الجوانب الجمالية للأقدام الناعمة. وفقاً لموقع Mindbodygreen، الجلد المتشقق يمكن أن يكون جاذباً للبكتيريا التي يمكن أن تسبب الالتهابات وغيرها من المشكلات الصحية لاحقاً.

اتبعي هذه الخطوات الثلاث للحصول على قدمين ناعمتين خاليتين من التشققات والجلد الميت.

أولاً: حمام القدمين

للبدء، انقعي قدميك في ماء دافئ لتليين وإزالة خلايا الجلد الميتة بسهولة أكبر. كما أن درجة الحرارة الدافئة لحمام القدم يمكن أن تتسبب في انتفاخ الجلد، وهو أمر جيد لأن الزيوت والمستحضرات يمكن أن تتسرب بشكل أعمق إلى خلاياك بهذه الطريقة بعد الاستحمام.

يمكنك نقع قدميك بملح إبسوم أو وضع القليل من الزيوت العطرية لتجربة أكثر استرخاءً أيضاً.

نقع القدم في خل التفاح يمكن أن يكون له مفعول جيد أيضاً؛ لأنه يسمح لخلايا الجلد الميتة بالتساقط بدلاً من التنظيف بحجر الخفاف أو أي أداة أخرى. يحتوي خل التفاح على مركبات تزيد من معدلات دوران الخلايا وتفكك خلايا الجلد الميتة، ما يجعل قدميك أكثر ترطيباً. يقشر الخل الطبقات العليا من الجلد، ويكشف عن طبقة الجلد الجديدة.

ثانياً: استخدام أداة التقشير

بمجرد نقع قدميك في خل التفاح أو الماء وملح إبسوم، يجب أن تكون بشرتك ناعمة بما يكفي لتقشيرها برفق باستخدام أداة كاشطة. حجر الخفاف هو أكثر عوامل التقشير شيوعاً التي يستخدمها الناس لاستخراج خلايا الجلد الميتة من أقدامهم. تقترح Medical News Today تجربة الحجر في الحمام أو اتباع حمام القدم الخاص بك عن طريق فرك الحجر برفق في حركات دائرية لمدة 2-3 دقائق. فقط تأكدي من أنك لا تفركي بشدة لدرجة تسبب الألم.

ثالثاً: استخدام مقشر الأقدام

بالطبع، يعد استخدام مقشر القدم خياراً رائعاً وسريعاً وغير مؤلم. من خلال إيجاد علاج مقشر لقدميك، يمكنك التخلص من خلايا الجلد الميتة لإفساح المجال لبشرة ناعمة كالحرير. تأكدي من التحقق من قائمة المكونات حيث إن بعض هذه المنتجات قد تكون كاشطة جداً، لذلك لا تقومي بالفرك الشديد بعد استخدامها وتأكدي من أنها تحتوي على مكونات طبيعية وزيوت تساعد على الترطيب. بعد ذلك قومي بوضع كريم الترطيب المناسب وحافظي على ترطيبها بشكل يومي.

وكالات – شبكة رمضان الإخبارية

شاهد أيضاً

وزير خارجية النمسا جواز السفر الأخضر هو أهم أداة من أجل العودة الى الحياة الطبيعية

اعتبر ألكسندر شالينبرج وزير خارجية النمسا أن جواز السفر الأخضر الجديد الخاص بالخلو من فيروس …

%d مدونون معجبون بهذه: