إسطنبول الأولى بين المدن المفضلة للزيارة بأوروبا.. بمشاركة 165 ألف قارئ لمجلة سفر عالمية

احتلت إسطنبول المرتبة الأولى في القائمة التي اختارها قراء مجلة السفر والترفيه الأمريكية (Travel and Leisure)، حيث اختارها المشاركون بين أكثر 15 مدينة مفضلة للزيارة في قارة أوروبا في عام 2023، بحسب ما نقلت صحيفة Hürriyet التركية، الجمعة 14 يوليو/تموز 2023.

ووقع اختيار قراء المجلة التي كان أول إصدار لها بالولايات المتحدة الأمريكية في عام 1971، على 15 مدينة مفضلة للزيارة في أوروبا، بمشاركة قرابة 165 ألف قارئ صوتوا لاختيار أفضل المدن في رأيهم، من حيث الهندسة المعمارية، وثقافة الطعام، والثقافة العامة، والاستضافة والتسوق.

وحصلت إسطنبول على درجة 90,23 لتحتل المرتبة الأولى بين المدن المفضلة في أوروبا.

وقالت مجلة Travel and Leisure عن إسطنبول: “على الرغم من أن تركيا تمر بعامٍ صعب، فإن قراء (T+L) وضعوها على رأس قائمة المدن المفضلة في أوروبا.

وقال أحد القراء: “إنها مدينة جميلة، وبها الكثير لتقدمه لزوارها”، وقال آخر: “إنها مدينة متاحة للزيارة مهما كانت ميزانيتك”. ومن بين أكثر الأماكن إثارة للإعجاب في إسطنبول: “البازار الكبير، ومضيق البوسفور، وميدان السلطان أحمد”.

مدينة إسطنبول في تركيا

وجاء من بين المدن الأخرى في القائمة: فلورنسا وروما في إيطاليا، وبراغ في التشيك، وبرشلونة في إسبانيا، وإدنبرة في اسكتلندا، وبوردو في فرنسا، وفيينا في النمسا.

ومن الجدير بالذكر أن إسطنبول انضمت إلى قائمة أفضل 25 مدينة في العالم لعام 2023، ومنحها المصوتون المرتبة الثامنة بين أجمل مدن العالم.

المصدر – وكالات – شبكة رمضان

شاهد أيضاً

بالفيديو – بعد “بن غفير” .. وزير إسرائيلي تعرض لحادث مماثل وسيارته انقلبت وإصابة خطيرة لوالده

بعد يوم من حادث سيارة وزير الأمن القومي الإسرائيلي “إيتمار بن غفير” وإصابته مع ابنته …