1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

وفاة رائد الشعر الحلمنتيشي الشاعر سيد حجاب

Saed-Hegab

 

أعلن الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، وفاة الشاعر الكبير سيد حجاب، منذ قليل عن عمر يناهز 77 عامًا.

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج “صالة التحرير” المذاع على فضائية “صدى البلد”: إنه تلقى خبر الوفاة منذ قليل، وأن الراحل شارك في ثورة 25 يناير وهو الذي كتب مقدمة الدستور في 2014.

ويعتبر “حجاب” أحد كبار شعراء العامية عرف بكتابة أشعاره باللهجة المصرية للكثير من الأعمال الدرامية والتليفزيونية المصرية.

تُشيّع جنازة الشاعر الراحل سيد حجاب، غدًا الخميس، من مسجد الفاروق في المعادي، بعد صلاة الظهر، على أن يدفن بمقابر العائلة.

ولد سيد حجاب بمدينة المطرية، بمحافظة الدقهلية في 23 سبتمبر 1940. التحق بقسم العمارة بكلية هندسة جامعة الأسكندرية عام 1956، ثم انتقل إلى جامعة القاهرة لدراسة هندسة التعدين عام 1958.

غنى لأشعاره كل من عفاف راضي وعبد المنعم مدبولي وصفاء أبو السعود، ثم كتب أغاني لفريق الأصدقاء في ألبومها، ثم أتبعه بألبومين هما “أطفال أطفال” و”سوسة”.

بعدها لحن له بليغ حمدي أغنيات لعلي الحجار وسميرة سعيد وعفاف راضى، وقدم معه الحجار “تجيش نعيش” وكتب لمحمد منير في بداياته أغنية “آه يا بلاد يا غريبة” في أول ألبوم له، ثم أربع أغنيات في ألبومه الثاني، ثم كتب أشعار العديد من الفوازير لشريهان وغيرها بجانب العديد من تترات المسلسلات التي عرض بعضها في رمضان. التحق “حجاب” منذ شبابه بأشبال الدعاة مع الإخوان المسلمين ثم انضم إلى حزب مصر الفتاة، واعتقل خمسة أشهر في عهد جمال عبد الناصر، وهو الأمر الذى أكده خلال لقاءٍ له ببرنامج “مصر في ساعة”، الذي يُذاع على قناة “الغد العربي”.

 

شاهد أيضاً

صور مذهلة ترصد لحظة التقاء صاعقة مع سحابة بركانية في اليابان

واقعة غريبة شهدتها الأراضي اليابانية، بالتقاء غريب حدث بين الحمم البركانية الخارجة من فوهة البركان …