تزوجت مايكل جاكسون ومن ثم نيكولاس كيج.. بالصور وفاة ليزا ماري، ابنة إلفيس بريسلي

توفيت ليزا ماري بريسلي، الابنة الوحيدة لمغني الروك أند رول الراحل إلفيس بريسلي، في لوس أنجلوس مساء يوم الخميس 12 يناير/كانون الأول 2023 عن عمرٍ ناهز 54 سنة، بعد نقلها إلى المستشفى بسبب أزمة قلبية.

ووفقاً لبيانٍ نشرته وكالة “رويترز”، فقد قالت والدتها بريسيلا بريسلي: “يجب أن أعلن الأخبار المدمرة بأن ابنتي الجميلة ليزا ماري رحلت عنا”. وأضافت بريسلي: “كانت أكثر امرأة عاطفية وقوية ومحبّة عرفتها على الإطلاق. نطلب احترام الخصوصية، بينما نحاول التعامل مع هذه الخسارة الفادحة”.

ليزا ماري بين الطفولة والشهرة 

ولدت ليزا ماري بريسلي في 1 فبراير/شباط 1968، وهي الإبنة الوحيدة لإلفيس وبريسيلا بريسلي، ولطالما كانت ليزا محط أضواء منذ صغرها، خاصة عندما قرر والداها الطلاق وهي لا تزال في الخامسة من عمرها؛ ثم ازدادت شهرتها بعد وفاته، عندما كانت في التاسعة.

وفاة ليزا ماري ابنة إلفيس بريسلي

ورثت ليزا بعضاً من ثروة والدها ألفيس، أبرزها منزل والده المُسمى “غريسلاند”؛ ورغم بيع إلفيس 85% من ثروته عندما كان في عمر 25 سنة، فإنه كان لا يزال يسيطر على “غريسلاند”.

بدأت ليزا ماري مسيرتها الفنية سنة 2003، عندما أصدرت ألبومها الأول تحت عنوان “لمن يهمه الأمر”، الذي حقق نجاحاً كبيراً بعدما بيعت منه أكثر من 500 ألف نسخة من إنتاج Capitol Records.

كما حصلت أعمال ليزا ماري الأخرى مثل Now What أيضاً على أصداء إيجابية. ألبومها الأخير حمل عنوان Storm & Grace، وقد صدر عام 2012. كما غنت برفقة والدها الراحل مجموعة أغنيات، أبرزها: In the Ghett وI Love You For وWhere No One Stand.

الحياة الشخصية لليزا ماري بريسلي

حياة ليزا ماري بريسلي الشخصية كانت أيضاً محط أنظار العالم، لا سيما بعد زواجها الأول من الموسيقي داني كيو في أكتوبر/تشرين الأول 1988، قبل أن ينفصلا في مايو/أيار 1994، وتتزوج مغني البوب الأشهر مايكل جاكسون بعد 20 يوماً فقط من طلاقها.

التقت ليزا بمايكل للمرة الأولى عندما كانت تبلغ 7 سنوات، قبل أن تتطور علاقتهما لاحقاً ويصبحا صديقين عام 1992، ليرتبطا في العام 1994.

وقفت ليزا إلى جانب مايكل جاكسون عندما تصدر عناوين الصحف العالمية بسبب قضايا إساءة معاملة الأطفال والاتهامات باعتدائه جنسياً عليهم. وفي العام 1995، صمّمت فيديو خاصاً لمايكل جاكسون بعنوان “أنت لست وحدك”، تعبيراً عن دعمها له. لكن بعد عام، تقدمت بطلب طلاقٍ من مايكل جاكسون.

ليزا ماري برفقة مايكل جاكسن

في العام 2000، دخلت ليزا ماري بريسلي بعلاقة مع جون أوساجكا، لكنها أنهتها بعد لقائها الممثل الأمريكي نيكولاس كيج. تزوج الاثنان في أغسطس/آب 2002، لكنهما انفصلا بعد ثلاثة أشهر فقط.

زواجها الأخير كان من الموسيقي مايكل لوكوود عام 2006، وقد استمرّ 10 سنوات حتى العام 2021.

أنجبت ليزا أربعة أطفال، اثنين من الموسيقي داني كيو، توفي أحدهما -بنيامين- عن عمر 27 عاماً، مرّت على إثرها بفترةٍ عصيبة على الصعيد النفسي.

آخر ظهور لليزا ماري 

حضرت ليزا ماري ووالدتها بريسيلا حفل جوائز غولدن جلوب في بيفرلي هيلز يوم الثلاثاء 10 يناير/كانون الثاني 2023، لدعم الممثل أوستن باتلر الذي فاز بجائزة أفضل ممثل في فيلم درامي عن دوره في Elvis، الذي يتناول السيرة الذاتية للمغني الشهير وعلاقته بمدير أعماله.

ليزا في حفل الجوائز غولدن جلوب سنة 2023

وبعد حصول باتلر على الجائزة، توجه بالشكر إلى كل من ليزا ماري ووالدتها، قائلاً: “أحبكما إلى الأبد”؛ وذلك بعد أن وقفت السيدتان بجانبه خلال فترة التحضيرات لفيلم Elvis، وساعدتاه في الحصول على بعض الفيديوهات النادرة للراحل من أجل أن يتدرب عليها، حتى إن ليزا ماري سمحت له باستعمال غيتار والدها إلفيس بريسلي الخاص.

المصدر – وكالات

شاهد أيضاً

مدينة فيلز النمساوية تشدد قواعد رمي النفايات.. بطاقة حمراء ثم غرامة ثم مصادرة

أعلنت إدارة النفايات في مدينة فيلز، يوم الخميس، عن تشديد العقوبات على الأسر التي تلقي …