مدينة أكتوبر.. الأعلى في اغتصاب المحارم مصر الأقل ترتيب عربياّ

thinkstock-cheating-man

 

حينما يظهر الشيطان ليس بالضرورة أن يكون ذلك المسخ الذى نبت أعلى رأسه قرنان، وبرزت أنيابه من بين شفتيه، وله عينان بلون الدماء وتلطخت أظافره بالسواد، فقد يتمثل الشيطان فى الأب أو الأخ أو العم أو الخال، حينما يخلعون عن أنفسهم رداء الإنسانية ليحل محلها شهوات حيوانية فينتهكون حرمات الله باغتصاب محارمهم.

فاغتصاب المحارم لم تعد مشكلة، بل أصبحت ظاهرة متكررة فقد شهد شهر أكتوبر الماضى وحده 6 حالات، ليسجل بذلك أعلى نسبة لاغتصاب للمحارم خلال العام الجاري..

فجريمة اغتصاب المحارم، من أبشع الجرائم التى تقشعر لها الأبدان، أب يغتصب ابنته، وابن يغتصب والدته، وخال يعترف بالتعدى جنسياً على ابنة شقيقته وغيرها من الوقائع التى لا تحدث إلا من ذئاب بشرية لا تعرف معنى لحرمة الدم.

ففى إحصائية للمركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية، أكد أن هناك 24% ممن ارتكبوا جرائم الزنا كانوا من الطلبة، وهو ما يعكس أن الأمر لا علاقة له بالجهل، بل هو مُرتبط بسلوك مُجتمعى، أما العاطلون فلم تتجاوز نسبتهم 5.2%، ما يعنى خطورة هذه الظاهرة، لافتا إلى أن الظروف الاقتصادية ترتبط ارتباطًا أصيلا بانتشارها، أى أن الفقر عامل كبير فى ارتفاع نسبة زنا المحارم فى مصر، فضلاً عن عدم الزواج والإقامة فى غرفة واحدة، حيث أكد جهاز التعبئة العامة والإحصاء أن هناك 33% من الأسر المصرية يعيشون فى غرفة واحدة.

أشهر حالات اغتصاب المحارم التى هزت محافظات مصر وتجلت فيها أبشع صور الوحشية خلال شهر أكتوبر الماضي..

أب يعتدى على ابنته كرهًا عنها

تجرد أب من الإنسانية، وقام بالتعدى جنسيا على نجلته الطالبة، كرها عنها، وقام ابنه بإخطار الشرطة التى توجهت وضبطته، وبعرضه على النيابة العامة بأبوحماد بمحافظة الشرقية، قررت حبسه أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

تلقى اللواء رضا طبلية، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من العميد أيمن المسلمى، مأمور قسم شرطة القرين، يفيد بتلقيه بلاغا من “ح. م. ف” 20 عاما، يتهم والده بالتعدى جنسيا على نجلته “إ” 16 سنة طالبة.

وتوجهت قوة من مباحث قسم القرين، برئاسة النقيب إسلام الدالي، رئيس مباحث القسم، وتم ضبط الأب المتهم، وبالعرض على النيابة العامة، قررت عرض الطالبة على الطب الشرعى، وحبس الأب أربعة أيام على ذمة التحقيقات، بعد أن أكدت التحريات صحة الواقعة والمحرر عنها المحضر رقم 2572 جنح قسم القرين لسنة 2016.

مسن يغتصب شقيقته الصغرى 

تجرد رجل من رجولته، وباع نخوته إرضاء لشهوته الحيوانية، لم يرحم توسلات شقيقته الصغرى، وانهال عليها ضربًا، بعد أن حاولت الدفاع عن نفسها.

كانت نيابة المطرية، أمرت بسرعة ضبط وإحضار مسن فى العقد الخامس من العمر، على خلفية اتهامه باغتصاب شقيقته الصغرى بعد الاعتداء عليها بالضرب المبرح، لإجبارها على الانصياع لرغباته الجنسية.

فقد تلقى ضباط مباحث قسم شرطة المطرية بلاغًا من “ا.م.س”، 24 سنة، تتهم فيه شقيقها الأكبر “م.م.س” 50 سنة، عامل، بالاعتداء عليها واغتصابها ما نتج عنه فض غشاء البكارة، منتهزًا خلو المنزل من أسرته مستغلاً الفرصة للقيام بجريمته بالاعتداء على شقيقته الصغرى جنسيًا، لإشباع رغباته الجنسية، وأضافت أنها حاولت مقاومته إلا أنه قام بسحلها وضربها لإجبارها على الانصياع لتنفيذ رغباته الجنسية.

لمدة 3 أشهر.. ستينى يغتصب شقيقته

اعتدى مسن على شقيقته “من الأب” جنسيًا لمدة 3 أشهر داخل شقته بمنطقة المطرية، بعدما استغل غياب زوجته، وتحرر محضر بالواقعة وأمرت النيابة بضبط وإحضار المتهم، وكشفت تحقيقات مدير نيابة المطرية، بسكرتارية بيشوى ناجى، أن المتهم 59 سنة، ويعمل سائقًا، استقبل شقيقته المجنى عليها، 28 سنة، داخل شقته قبل أشهر من زفافها، واستغل إقامة شقيقته معه داخل الشقة واغتصبها عنوة، وهددها بفضح أمرها لخطيبها، وظل يعتدى عليها لمدة 3 أشهر حتى توجهت المجنى عليها  لقسم شرطة المطرية وحررت محضرًا بالواقعة.

مزارع يغتصب شقيقته ويقتلها 

أقدم مزارع شاب بكفر الشيخ، على التخلص من شقيقته الصغرى، بعد أن رفضت التمادى فى رغبته بمعاشرتها جنسيًا، خوفًا من افتضاح أمره، فقد استغل الشاب عمله كمزارع فى حقل أسرته، وصغر سن شقيقته طالبة الإعدادي، وعدم إدراكها ما يحدث ليواقعها جنسيًا مرات عديدة، وحينما بدأت الفتاة تكبر وتفهم عواقب الكارثة والحلال والحرام والصواب والخطأ، زجرت شقيقها ونهته عن التمادى فى الخطيئة.

كما حاول المتهم التلذذ بشقيقته، مستغلاً غياب والده وأشقائه عن المنزل، وبرفضها انقض على رقبتها شقيقته ليخنقها، وعقب التأكد من موتها هداه تفكيره الشيطانى أن يقوم بلف إيشارب شقيقته الصغرى، مؤكدًا أنها انتحرت.

يغتصب ابنة أخيه الرضيعة

حتى الموت  لقيت طفلة رضيعة تدعى “رهف.ا.س” بالغة من العمر عامًا وشهرين، مصرعها، إثر إصابتها بهبوط حاد بالدورة الدموية والتنفسية، نتيجة تعرضها لاغتصاب من قبل عمها طالب الثانوي.

فقد تلقى اللواء سعيد شلبى، مدير أمن القليوبية، إخطارًا من مأمور مركز بنها بالواقعة، بتلقيه بلاغًا من مستشفى بنها الجامعى بوصول الطفلة “رهف.ا.س” جثة، وبمناظرتها تبين وجود اتساع كبير بفتحة الشرج، وتم التحفظ على الجثة تحت تصرف النيابة، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وأضاف بمعرض اعترافاته أنه منذ حوالى أسبوع توجهت والدة الطفلة لإحضار بعض المستلزمات لها، وفى أثناء ذلك تعدى على الطفلة جنسيًا مما أدى لوفاتها.

ميكانيكى يغتصب ابنة شقيقه وتحمل منه سفاحًا

قررت نيابة قسم إمبابة، إحالة فنى سيارات للمحاكمة الجنائية لاتهامه بهتك عرض ابنة شقيقه القاصر برضاها، لتحمل منه سفاحًا.

البداية كانت بتوجه ربة منزل إلى نيابة إمبابة، لتقديم بلاغ تتهم فيه شقيق زوجها بإقامة علاقة غير شرعية مع ابنتها، وبفتح التحقيقات التى أشرف عليها إسلام عطية وكيل نيابة إمبابة، قالت المجنى عليها: “لم أقض حياتى كباقى الفتيات فى مثل سنى، بمجرد أن انتهيت من المرحلة الإعدادية خرجت للعمل فى أحد المصانع، وتعرفت على الكثير من الشباب بحكم عملى، وانجذبت للبعض منهم مثلى كمثل أى طفلة فى سنى ترغب فى أن يهتم بها أحد”.

واستكملت: “لم أجد أحدًا لكى أحكى له ما يحدث لى فى حياتى اليومية سوى عمى، الذى كان دائمًا يسألنى عن أحوالى فبدأت أتخذه كصديق لى خاصة أنه يسكن معنا فى نفس المنزل، تطور الأمر بيننا ووجدته يتقرب منى ويملأ سمعى بالكلام المعسول، لم يكتف بذلك بل تطور الأمر بيننا وبدأ يلامس مناطق حساسة من جسدى، فى البداية أصبت بالذهول والصدمة ومع مرور الوقت تكرر الأمر وخضعت لرغباته ووجدت نفسى أدخل معه فى علاقة محرمة وغير مشروعة، وقتها لم أفهم ماذا يحدث، ومع مرور الوقت تكرر الأمر كثيرًا داخل منزلى ومنزله فكنا نجتمع مرتين فى الأسبوع، وبعد فترة شعرت بتغيرات تحدث فى جسدى، وبدأت والدتى تشك، فأصرت على أن نتوجه للدكتور والذى أكد أننى حامل فى الشهر الثامن”.

من ناحية أخرى، استدعت النيابة المتهم “إسلام. ا. س” البالغ من العمر 36 عامًا، وتمكن ضباط القسم من القبض عليه، وتبين أنه يعمل ميكانيكى سيارات، ويسكن فى الطابق الخامس من العقار الذى تقيم فيه المجنى عليها مع زوجته وابنته الصغيرة، وبمواجهته بأقوال المجنى عليها أكد أنه أقام معها علاقة أكثر من مرة، مشيرا إلى أنه يشك فى أن الطفل الذى تحمله يكون طفله، لأن الفتاة كانت على علاقة بالكثير من الشباب، وقد تكون والدتها اتهمته بذلك لتنتقم منه، خاصة بعدما شاهدها مع شخص آخر غير زوجها، وعلم بأنها على علاقة به.

وأوضح أن أهل الفتاة تشاجروا معه فور علمهم بالأمر وساومهم على التنازل عن البلاغ مقابل الحصول على مبلغ مالى 25 ألف جنيه، وأن يشترى لهم شقة فى مكان آخر، وبعد الانتهاء من التحقيقات قررت النيابة إحالة المتهم إلى محكمة الجنايات.

قطري: الأفلام الإباحية وراء انتشار الجريمة

من جانبه، قال العميد محمود قطري، الخبير الأمني، إن ظاهرة اغتصاب المحارم  فى مصر والتى انتشرت بصورة كبيرة مؤخرًا، جريمة كبرى ترتكب فى حق الإنسانية وترجع إلى الانعدام الأخلاقى فى المجتمع فهناك تغير فى السلوكيات وانهيار فى الأخلاق.

وقال قطري، إن من أسباب هذه الظاهرة انتشار المنشطات الجنسية وانتشار الأفلام الإباحية والمشاكل الأسرية وعدم احترام الذات النفسية بجانب الفقر وارتفاع الأسعار، مما أدى إلى عدم القدرة على الزواج.

وتابع، أن الشرطة أصبحت غير قادرة على مواجهة الجريمة وأصبح معتادو الإجرام يسيطرون على الشارع دون محاسبة من المسئولين.

وأوضح الخبير الأمني، أن هناك غيابًا للضمير الإنسانى وعدم التوعية الدينية للمجتمع من الأزهر الشريف تجاه هذه الجريمة، وغياب وزارة الثقافة عن التوعية حتى أصبحت تهتم بالفنانين والأعمال الهابطة التى لا يجنى الشعب ثمارها ولا تعود عليه بشيء سوى الانعدام الأخلاقي.

فرويز: زيادة نسبة اغتصاب المحارم عقب عودة المصريين من الخليج وبدوره، قال الدكتور جمال فرويز، أستاذ الطب النفسى بجامعة القاهرة، إن اغتصاب المحارم ليست ظاهرة ولكن موجودة بالفعل بعكس الدول الأخرى التى ينتشر فيها زنا المحارم بطريقة وحشية، وخاصة دول الخليج.

وأضاف فرويز، أن هذه الظاهرة بدأت فى مصر منذ سنة 1975 مع بداية ظهور النفط فى دول الخليج وخاصة عندما ذهب المصريون للعمل فى هذه الدول التى لا تراعى الحرمة والتى ينتشر فيها الشذوذ الجنسي.

وتابع: “عندما عاد المصريون العاملون فى دول الخليج إلى مصر ظهرت عادات غريبة فى المجتمع المصرى أدت إلى وجود هذه الظاهرة بين الشعب.

وأوضح أستاذ الطب النفسي، أن انتشار هذا المرض فى المجتمع يرجع إلى انتشار وتعاطى المخدرات وخاصة حبوب “ابتريل، والترمادول” والتى تؤدى إلى تعامل الشخص بالعاطفة وليس بالتفكير العقلي، مما يجعله يشعر بالرغبة الجنسية ولو مع أقرب شخص إليه، موضحا أن الشخص فى هذه الحالية يعتبر فاقدًا لعقله ويتعامل بجسده.

وأكد فرويز، أن من أسباب هذه الظاهرة أيضا عدم التوعية الثقافية للمجتمع، موضحًا أن قلة الانحدار الثقافى والأخلاقى بين المجتمع وعدم وجود عقوبة حقيقية رادعة يؤدى إلى فعل هذه الجريمة غير الآدمية.

وأشار فرويز إلى أن الدولة لو نجحت فى التصدى لتجارة المنشطات والمخدرات لحافظت على أبنائها من الوقوع فى هذه الأخطاء، مطالبًا الرئيس السيسى بأن يصدر تعليماته لوزارة الداخلية بالقبض على مروجى المخدرات والمنشطات الجنسية حتى يصبح بلدنا خاليًا من هذا المرض الذى لا يفرق بين الحرام والحلال، ويؤدى إلى هتك العرض، مع توفير مكان خاص لعلاج المدمنين.

 

 

شاهد أيضاً

بالفيديو – اعتقال معلّمة مثالية لهذا العام في أميركا لمعاشرتها تلميذاً عمره 16 عاماً

قبل 6 سنوات، اختاروها “معلمة العام” في مدرسة Yucaipa High School العاملة فيها منذ 2013 …