فى النمسا مكافأة ألف إيرو لمن يبلغ عن معلومات حول سرقة مليون نحلة بعسلها

Million-Bienen-Ebreichsdorf-gestohlen1

 

رصد مكافأة قدرها ألف يورو لمن يُدلي بأي معلومات حول سرقة لصوص لمليون نحلة من قرية نمساوية صغيرة أسمها إبريشسدورف “Ebreichsdorf” .

ذكرت وسائل الإعلام النمساوية قبل أيام أن أكثر من مليون نحلة من 26 خلية نحل في قرية إبريشسدورف ” Ebreichsdorf” التابعة لمدينة بادن ” Baden”، اختفت من دون أثر، وفقا لتقرير الشرطة الصادر بتاريخ 12 أبريل الجاري.

Million-Bienen-Ebreichsdorf-gestohlen

ويعتقد بريسل ” Preissl” ، البالغ من العمر 79 عاما، أن اللصوص الذين سرقوا النحل “محترفون”، ويقوم هورست بتربية النحل في إبريشدورف بمساعدة ابن أخته لسنوات عدة.

وقال يوهانس نيوبورجر ” Johannes Neuburger” ابن أخت بريسل “يجب أن يكون هناك شخصين على الأقل ليرتكبا هذه الجريمة، كما أن الأمر يتطلب ما لا يقل عن 3 إلى 4 ساعات”، مضيفا أنه يعتقد بأن عملية السرقة كان مخططا لها مسبقا.

وقد بلغت خسارة بريسل من هذه الحادثة حوالي 15 ألف يورو باحتساب الملكات وكميات العسل.

وصرح بريسل قائلا “أكاد أبكي، لست قلقا بشأن القيمة المالية للمسروقات، وإنما ببساطة، لا أستطيع التصديق بأن ما فعلته لسنوات في تربية النحل قد دُمر أو سرق”.

وقد بدأت الشرطة المحلية تحقيقا في الحادثة وطلبت المساعدة من السكان، فضلا عن إعلان بريسل وابن أخته عن مكافأة قدرها 1000 يورو لأي شخص يمكنه توفير معلومات عن “لصوص النحل”.

وقد شهدت عمليات سرقة النحل ارتفاعا كبيرا في الآونة الأخيرة عقب ارتفاع أسعار العسل في السوق العالمية بسبب الطلب المتزايد عليه من قبل الصين.

أقراء الخبر من مصدرة باللغة الألمانية بالضغط هنا

شاهد أيضاً

هيئة الإحصاء النمساوية: ارتفاع حالات الفقر في النمسا بسبب الأزمة الاقتصادية

كشفت هيئة الإحصاء النمساوية المركزية اليوم الخميس عن ارتفاع حالات الفقر بين المواطنين بسبب الازمة …