الإثنين , 10 ديسمبر 2018

جهّز تليفونك لشهر رمضان، برنامج امساكية رمضان

Ramadan-Iphon

ساعات ويحل علينا شهر رمضان المبارك لننتقل معنويا وروحيا وزمانيا الى هيئة اخري مختلفة عن باقي شهور العام ولا بد معها من ان تتجهز “اي فون” أيضا لهذا الشهر الكريم من خلال بعض البرامج المتوفرة في المتجر والمتعلقة بشهر رمضان وعباداته ومن هذه البرامج، التطبيق الذي سنستعرضه اليوم والمسمى: “إمساكية رمضان”

بداية يتميز البرنامج بواجهة تصميم جميلة ذات ألوان مريحة وجذابة، وخلفيات ذات زخرفة اسلامية تناسب الشهر الفضيل وروحانيته، كما ان البرنامج لا يحتاج اتصال بالانترنت لعمله.

Ramadan-Iphon

يحتوي البرنامج على عدة تصنيفات او تبويبات مخصص كل منها بحسب المحتوى مثل اوقات الصلوات مع ظهور التاريخ الهجري والميلادي، لكن لاحظنا ان اسم اليوم لا يظهر، بل تظهر بدلا منه كلمة “null” كما هو بالصورة اعلاه. مع العلم ان البرنامج يقوم بتحديد المدينة الموجود انت بها تلقائيا وبالتالي ظهور اوقات الصلوات المناسبة لها.

ميزة اوقات الصلوات هنا انه ليست مقتصرة على رمضان بل تمتد الى كل العام وبقية الاوقات ليبقى هذا البرنامج مفيدا حتى بعد نهاية شهر رمضان.

بامكانك تصفح الايام، يوما تلو يوم كما بامكانك الرجوع الى اليوم الحالي بلمسة واحدة.

التبويب الثاني من البرنامج يحتوي على مجموعة من الادعية والاحاديث والنصائح في التراويح وليلة القدر وزكاة الفطر وصيام الست من شوال وكذلك صلاة العيد، لنلاحظ ان البرنامج يهتم عباديا كذلك بمرحلة مابعد رمضان.

Ramadan-Iphon1

نلاحظ ايضا ميزة ممتازة ومساعدة في تنسيق النص وسهولة قرائته وهو تقسيمه الى عدة قطع صغيرة يمكن التنقل بينها بكل سهولة يمينا ويسارا.

القسم الثالث من التطبيق يحتوي كذلك على مجموعة اخرى من الاحاديث والنصائح المتعلقة بالاجر والصيام والعبادات في رمضان مع قسم اخر مختلف وهو احداث تاريخية في رمضان.

نلاحظ ان مواضيع التبويب الثاني والثالث من التطبيق متشابهة ولا تستدعي التقسيم.

Ramadan-Iphon4

القسم الرابع وهو الأميز والاكثر عملية في البرنامج ويعطيه نكهته الخاصة وهو التحكم يدويا في طريقة حساب كل من: الصلوات حسب البلدان والمنظمات المختلفة مثل تقويم ام القرى او رابطة العالم الاسلامي او الهيئة المصرية للسياحة او الاتحاد الاسلامي بامريكا او جامعة العلوم بكراتشي.

Ramadan-Iphon2

وكذلك حساب طريقة صلاة العصر بحسب المذهب الفقهي، وايضا وبما ان دخول الشهر الهجري يعتمد على الرؤية ويختلف من بلد الى اخر فبامكانك تعديل دخول الشهر في التطبيق زيادة او نقصان الى حد ثلاث ايام!

Ramadan-Iphon3

الاكثر من ذلك انه يمكنك تعديل اوقات دخول الصلوات-وبالتالي الافطار او السحور في رمضان- في توقيتك المحلي لكي يعرضها البرنامج ويعدلها زيادة او نقصان الى حد 120 دقيقة! وكذلك التعديل في التوقيت الصيفي.

هذا التطبيق مميز بحق ولا تستغني عنه سواء في رمضان او غيره بميزاته العالية وامكانية تخصيصه الكبيرة ليناسب جميع المسلمين في جميع انحاء العالم مع بعض الملاحظات البسيطة التي ذكرناها في الاعلى اضافة الى انهيار البرنامج مرات قليلة اثناء عملنا عليه.

نزل البرنامج مجاناّ من التطبيق مجاني 

AppStore

شاهد أيضاً

بالفيديو – سائق مغربى لم يكن يعرف أن زبونته نجمة هوليود بلانكا بلانكو صورت معه فيديو فأشتهر على مستوى العالم

ليلة باردة من ليالي ديسمبر/كانون الأول، لم تفوّت خلالها الممثلة الأميركية بلانكا بلانكو في مراكش …

ترامب أول رئيس يواجه احتمالاً جدياً بدخوله السجن النائب الديمقراطي جيرولد نادلر يمكن أن يتم عزله قريباً

أعلن النائب الديمقراطي الأميركي جيرولد نادلر، الأحد 9 ديسمبر/كانون الأول، أنه في حال ثبتت صحة …

المملكة السعودية : لن نسلم مواطنينا المتهمين بقتل “خاشقجي” فى أسطنبول

  قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، اليوم الأحد، إن بلاده لن تسلم تركيا مواطنيها …