بالفيديو..هجوم على أمن كنيسة القديسين في الإسكندرية

Alxandria-Kirche

 

أصيب أحد حراس كنيسة القديسين بمحافظة الإسكندرية، اليوم السبت الموافق 15 من يوليو 2017، جراء اعتداء شخص عليه بشفرة حادة.

ونقلت وكالة “الأناضول” عن مصدر أمني، مفضلا عدم ذكر اسمه كونه غير مخول بالحديث للإعلام، إن قوات الأمن المكلفة بحراسة كنيسة القديسين بالإسكندرية تمكنت من القبض على شخص تعدى على أحد أفراد الأمن الإدارى باستخدام شفرة حادة”، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وتم نقل حارس أمن الكنيسة المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج، فيما تولت الأجهزة الأمنية التحقيقات للوقوف على ملابسات الحادث، وفق المصدر ذاته، الذي لم يعرف على الفور تفاصيل عن حالة المصاب.

والأمن الإداري المشار إليه سابقا، يتكون من أفراد مدنيين مسيحيين، يعاونون رجال الشرطة في حماية الكنائس، بالاتفاق بين الأخيرة ووزارة الداخلية.

من جهته أوضح شاهد عيان، أن مرتكب الواقعة “لا يتجاوز عمره 20 عاما وحاول دخول الكنيسة عبر بوابة جانبية، وعندما حاول أفراد الأمن منعه من الدخول، تعدى على أحدهم بالطعن باستخدام شفرة يدوية تستخدم في الحلاقة”.

وقبل أيام من ثورة يناير 2011، شهدت كنيسة القديسين، تفجيرا أسفر عن مصرع 23 شخصا وإصابة 95 آخرين.

ويأتي حادث اليوم غداة هجوم بسلاح أبيض استهدف أجانب بمنتجع سياحي بالغردقة، وأسفر عن مقتل سائحتين ألمانيتين، وإصابة 4 أخريات (لم يحدد جنسياتهن).

وأول أمس الخميس، أعلنت الكنائس المصرية الثلاث، إيقاف الرحلات والمؤتمرات الكنسية، حتى نهاية يوليو الجاري؛ لـ”دواعٍ أمنية”، وفق تصريحات وبيانات منفصلة.

وفي الأشهر الأخيرة، طالت عمليات إرهابية كنائس في القاهرة ومنطقة الدلتا والإسكندرية، فضلا عن هجوم مسلح استهدف، مؤخرا، سيارة تقل مواطنيين أقباط وسط البلاد، ما أسفر عن مصرع وإصابة العشرات.

 

شاهد أيضاً

مدينة فيلز النمساوية تشدد قواعد رمي النفايات.. بطاقة حمراء ثم غرامة ثم مصادرة

أعلنت إدارة النفايات في مدينة فيلز، يوم الخميس، عن تشديد العقوبات على الأسر التي تلقي …