رئيس النمسا يرفض تعيين وزراء من حزب “الأحرار”

Alexander

 

أكد الرئيس النمساوي المنتخب حديثا، ألكسندر فان دير بيلين، للصحافة المحلية والأجنبية فى جلسة غذاء جمعتة مع سفراء الاتحاد الأوروبى لدى النمسا فى فندق أمبريال بالحى الأول – فيينا ، بدعوة من سفير إستونيا .

رفضه تعيين مسؤولين من حزب الأحرار اليميني المتطرف كـ وزراء فى الحكومة المقبلة القربين من النازية ، وهما نائب عمدة فيينا يوهان غودينوس ” Johann Gudenus” ، والأخر ” Harald Vilimsky” هارالد فيليمسكي النائب بالبرلمان النمساوى .

يشار إلى أن الحكومة النمساوية القادمة سوف تتكون من إئتلاف يضم حزب الحرية اليمينى “FPÖ” وحزب الشعب النمساويين “ÖVP” ووأكد ألكسندر أنه لن يقف أمام تشكيل الحكومة ولكن سوف يستغل حقة الدستورة فى رفض بعض الوزارء القربين من الأفكار النازية

ونقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون النمساوي فى وقت سابق عن ألكسندر فان بيلين قوله، وفي لقاء مع محطة تلفزيونية ألمانية: “أنه في حال فوز حزب الأحرار اليميني المتطرف في الانتخابات التشريعية التى جرت فى البلاد فى أكتوبر الماضى ، فلن يكلف حزب الحرية بزعامة إشتراخة بتشكيل الحكومة”.

وبرر بيلين رفضه بأن حزب الأحرار “يلعب بالنار”، في إشارة إلى سياسات الحزب المعادية للاتحاد الأوروبي، مضيفا “نحن بلد صغير منفتح على العالم ويعتمد على التصدير، وبالتالي فإنه ليس من مصلحة النمسا لا سياسيا ولا اقتصاديا التخلي عن الاتحاد”.

أقراء الخبر من مصدرة بالضغط هنا

شاهد أيضاً

هيئة الإحصاء النمساوية: ارتفاع حالات الفقر في النمسا بسبب الأزمة الاقتصادية

كشفت هيئة الإحصاء النمساوية المركزية اليوم الخميس عن ارتفاع حالات الفقر بين المواطنين بسبب الازمة …