الثلاثاء , 16 يوليو 2019

الحكومة الجديدة في النمسا تقرر 1500 يورو سنويا لكل طفل تحت 18 سنة

Strache-Kurz

 

نشرت الصحف النمساوية الصادرة اليوم أقرار الحكومة الجديدة المؤلفة من حزب الشعب المسيحى الديمقراطى وحزب الحرية اليمينى ، بمكافأة سنوية لكل طفل تحت 18 سنة بـ 1500 إيرو خلاف مساعدة الأطفال الشهرية والتى تبدأ من 160 إيرو حتى 220 حسب عمر الطفل .

جاء هذا فى بيان للحكومة الجديدة ، أن هذة المكافأه قد تبدأ مطلع العام القادم 2018  وقال سيباستيان كورتس الّذي شغل منصب مستشار النمسا الجديد أنّ تكلفة حزمة المكافآت قد تصل إلى 2 مليار يورو سنوياً .

وحصل سيباستيان كورتس “حزب الشعب” على منصب المستشار “رئيس الوزراء” للنمسا خلفاً للمستشار الحالي كريستيان كيرن ، أما كرستيان هاينز إشتراخة  زعيم حزب الحرية نائب للمستشار ، هيربرت وزير الداخلية عن حزب الحرية, فيما نوربرت هوفر المرشح السابق لرئاسة الجمهورية وزير البنية التحتية , ماريو كوناسك فسيشغل منصب وزارة الدفاع ، و بياتا هارتينغر وزارة الصحة والشؤون الاجتماعية عن نفس الحزب . فيما سيشغل وزارة الخارجية مرشح مستقل بدعم من حزب الحرية اليميني .

وعقب الانتخابات التى جرت في أكتوبر الماضي، استغرق كورتس وشتراخة حوالى شهرين تقريباّ  للتفاوض حول المناصب وخطة الدولة للخمس سنين المقبله

ويهدف الحزبان إلى خفض ضريبة الدخل، والحد من البيروقراطية، وتعزيز الديمقراطية المباشرة، وزيادة تقييد الهجرة واللجوء .

يشار إلى أن زعيم حزب الشعب المحافظ في النمسا المستشار المحتمل سيباستيان كورتس، أعلن أنه سيعول في حكومته الجديدة على المساواة في جنس الوزراء والاستعانة بالخبرات المتخصصة، وسيكون 50% من فريقه نساء، وثلث الفريق من الخبراء.

وكان كورتس ناقش قائمة الوزراء أمس مع نائبه المحتمل زعيم حزب الحرية اليميني هاينتس كريستيان شتراخه، والرئيس الكسندر فان دير بيلن.

يذكر أن حزب الشعب، وحزب الحرية اليميني، توصلا أمس الأول لاتفاق بعد مفاوضات استمرت شهرين تقريباّ، مكون من 160 صفحة، بشأن تشكيل ائتلاف حاكم للخمس سنين المقبلة، وبهذا يصبح كورتس أصغر رئيس حكومة في أوروبا

 

 

 

شاهد أيضاً

22 دولة أعضاء في مجلس حقوق الإنسان تنتقد معاملة الصين للأويغوريين

وقعت 22 دولة عضو في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، على رسالة تنتقد معاملة …

بالفيديو.. “الديهي”: الإخوان يعيشون أسوأ مرحلة منذ زمن طويل

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن أعضاء جماعة الإخوان يعيشون حالة من الرعب، بعد تسليم دولة …

بالفيديو.. وزيرالتعليم المصرى : “نظام الثانوية العامة يجب تغييره لهذا السبب”

قال وزير التربية والتعليم د.طارق شوقي، إن حصول 36% من طلبة الصف الثالث الثانوي على …