تعرَّف على أغلى الأطباق حول العالم أغلها كافيار الحوت الأبيض

Turste-Essen

 

هناك العديد من الأطباق التي تصنف كأغلى أطباق في العالم لكونها مفيدة للغاية لجسم الإنسان، ولسبب آخر وهو صعوبة الحصول عليها لذا نجد ارتفاعًا في أسعارها.

وترصد «شبكة رمضان الإخبارية» في سطور أغلى الأطباق حول العالم:

باجل ساندويش

عبارة عن ساندوتش عادة ما يكون في وجبة الإفطار بالنسبة للعديد من الأشخاص حول العالم ويقدم خاصة في فندق بمدينة نيويورك وهو مكون من كمية صغيرة من الجبن الأبيض، وكريمة الكمأة، وغوجي التوت وزيادة السعر تكمن في الكمأة فهو فطر إيطالي وهو واحد من المواد الغذائية الأغلى في العالم، وثمن هذا الساندويش 1000 دولار أمريكي.

العجة

عبارة عن بيض مخفوق مع إضافة مخالب جراد البحر و10 قطع من كافيار سيروجا، وست بيضات، والنتيجة هي عجة بألف دولار، ويتم تناولها بفندق «لو باركر ميريديان» في نيويورك.

أما إذا أردت الاختصار والاقتصاد في النفقات، فهناك نسخة مصغرة 10 % فقط من الكافيار بتكلفة 100 دولار.

الكافيار الأبيض

وهو البيض المالح الذي يستخرج من بطارخ بعض الأنواع من الأسماك مثل سمك الحفش، وغيرها من أنواع الأسماك الأخرى، ويتم تسويق هذا البيض تجاريا على نطاق العالم، ويعتبر نوع من المقبلات الغالية الراقية.

يستخرج الكافيار الأبيض من بيض سمك الالبينو النادرة للغاية الموجودة في النمسا فقط، ولكي ينتج هذا النوع من البيض لابد أن تعيش أسماك الالبينو في مياه نقية للغاية، ويصل سعر كيلو من الكافيار الأبيض الذي يستخرج من الأسماك البيضاء إلى 300 ألف دولار، أي ما يعادل مليون ريال سعودي.

لحم الكابي

هو لحم بقري مستخلص من أجود أنواع الأبقار اليابانية التي تتغذى على أجود أنواع الحشائش والنباتات، ويتميز هذا النوع من اللحوم بسهولة المضغ والهضم بالإضافة إلى مذاقه الجيد، ويبلغ سعره 100 دولار أمريكي.

 

 

شاهد أيضاً

Syrin-Samer-Fouz

“سامر فوز” رجل الأعمال السورى الغامض الذي بنى ثروةً من حرب سوريا تعامل مع الجميع

تسببت الحرب السورية في تحويل جملة الأحياء السكنية بثالث أكبر المدن مساحة في البلد إلى …

Keine-Alter-Mehr

جامعة اكستر : محاولة علمية جادة لوقف الشيخوخة والحفاظ الدائم على الشباب

  وقف الشيخوخة والعودة إلى الشباب، قد يبدو هذا حلما بعيد المنال، إلا أن دراسة …