بالفيديو – “جوجل” تطلق خدمة جديدة منافسة لـ”واتساب”

Google-Wifi

 

تستعد شركة “جوجل” لإطلاق خدمة تراسل فوري جديدة، ستنافس التطبيق الأشهر في العالم حاليًا “واتساب”، وستحمل اسم “Chat”، وفقًا لما قالته مجلة “فاريتي” الأمريكية.

يربط التطبيق الجديد خدمة الرسائل الفورية مع الرسائل النصية العادية، وسيكون متوفر مجانا لجميع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام “أندرويد”.

ومن المقرر أن يعمل تطبيق “Chat” على غرار تطبيق الرسائل النصية القصيرة التقليدية، لكن سيحتوي على العديد من الخدمات الموجودة في تطبيقات المراسلة الأخرى مثل  “فيسبوك ماسنجر” و”واتساب”.

فعلى سبيل المثال، سيتلقى المستخدم  إشعارا عندما يقرأ المستلم رسالته، وسيُظهر التطبيق ما إذا كانوا يكتبون في الوقت الحالي، كما سيتلقى المستخدم الرسائل مجانا عند الاتصال بشبكة “واي فاي”، وفي حالة عدم الاتصال، سيتم خصم التكاليف من خدمة البيانات العادية.

ووفقًا للموقع، اشتركت أكثر من 50 شركة جوال، بما في ذلك فودافون بالفعل في الخدمة.

لكن لسوء الحظ، لن تكون الرسائل المرسلة في الدردشة مشفرة “تشفيرا تاما” الأمر الذي قد يسهّل على المتسللين اختراق الرسائل، ومن غير الواضح حتى الآن موعد طرح غوغل للتطبيق الجديد.

شاهد أيضاً

خلافات جديدة بين الأحزاب النمساوية بسبب ترشيح نواب البرلمان الأوروبى

الأب عمدة ولاية كارنتن بيتر كايزر والأبن بيتر كايز مرشح برلمان أوروبا تشهد ترشيحات الأحزاب …

التلغراف البريطانية: هل ستستقبل عاصمة غربية محمد بن سلمان بعد حادثة خاشقجي؟ نقل السلطة لابن الملك أو أمير مكّة سيكون مناسباً

قال المؤرخ والكاتب البريطاني روبرت لاسي إن هناك توقعات بأنَّ أحد الخالدَيْن، خالد الفيصل وخالد …

واشنطن بوست تطرح 9 أسئلة بشأن عملية قتل جمال خاشقجي لم تُجب عنها الرياض

فيما يبدو أنه تحدٍّ للسعودية، نشرت صحيفة The Washington Post  الأميركية، الأحد 21 أكتوبر 2018، …