بالصور والفيديو – ساعة غالاكسي الذكية والجديدة طال أنتظارها أشبه بمدرب خاص على معصمك

Samsung-Galaxy-Watch

 

تتميز ساعة سامسونغ الذكية الجديدة بمتعقب تمارين رياضية، قادر على متابعة مسار تمرينك الرياضي، بل وحتى مساعدتك في عملية التنفس، حسب صحيفة the sun البريطانية.

أخيراً انكشف الستار عن الساعة التي طال انتظارها

بعد أشهر من التسريبات، أصبحت ساعة غالاكسي Galaxy متوفرة بشكل رسمي الآن. وقد أعلنت شركة سامسونغ Samsung عن إصدارها ساعة ذكية جديدة بنظام Android Wear بقيمة 329 جنيهاً إسترلينياً في حدث «Samsung Galaxy unpacked» الذي كشفت فيه عن هاتف Note 9 الذكي.

تشحن لاسلكياً!

وتعمل الساعة ذات الواجهة المستديرة كجهاز مستقل بفضل شبكات اتصال الجيل الثالث LTE، كما يمكن شحنها لاسلكياً. ولكن نموذج الإطلاق تميز بشكل خاص بتقنية البلوتوث فقط، وبذاكرة وصول عشوائي تبلغ سعتها 768 ميغابايت وسعة تخزين تبلغ 4 غيغابايت.

Samsung-Galaxy-Watch-1

نسختان، فضية وذهبية

وكما هو الحال مع ساعة Gear S3 الذكية التي لم تعد موجودة الآن، يأتي هذا النموذج في نسختين: نسخة فضية بحجم 46 مليمتراً ونسخة ذهبية أصغر بحجم  42 مليمتراً باللونين الأسود والوردي، ولكن كلتيهما تحافظان على الشكل الدائري المألوف. وتعد ساعة Galaxy متاحة للطلب الآن، إذ سيتم شحنها في 7 سبتمبر/أيلول القادم، وستكون نسخة 4G متوفرة، بشكل حصري، من خلال منصة EE في وقت لاحق من هذه السنة. وتتميز نسختا 42 و46 مليمتراً بشاشات أموليد الدائرية بمقاس 1.2 و1.3 بوصة على التوالي وبدقة عرض 360×360 بكسل. وتعمل بنظام تشغيل تايزن الخاص بأجهزة سامسونغ، علماً وأنه لا تتوفر ساعات بنظام «أندرويد وير» حتى الآن.

وبطاريتها قد تطول

ويبدو أن تحسين ميزة طول عمر البطاريات يمثل مصدر انشغال كبير بالنسبة لشركة Samsung، حيث أعلنت أن هذه الساعة تعمل «عدة أيام» بعد شحنها لمرة واحدة. ويوجد داخلها معالج Samsung Exynos 9110 ثنائي النواة بتردد 1.15 غيغاهرتز. كما تبدو هذه الساعة صلبة بفضل طبقة حماية من زجاج dx plus corning gorilla وخاصية MIL-STD-810G.

وتهتم بالصحة

أما بالنسبة لمنافستها، ساعة Apple، فقد انصب التركيز على الصحة أيضاً. ففي الواقع، تحتوي ساعة Galaxy على جهاز لمراقبة معدل نبضات القلب، الذي يحدد المعدل الأساسي لنبض قلبك، وتتضمن ميزة توجيه التنفس، تم تصميمها لمساعدتك على الاسترخاء عند ازدياد سرعة خطواتك. كما يوجد أيضاً جهاز لتعقب عملية النوم، يعمل على المحافظة على أنماط نومك، ويمكنه تحديد مقدار «الراحة النوعية» التي تحصل عليها. وفقاً لشركة Samsung، وبالإضافة إلى ما سبق ذكره، هناك جهاز تعقب خاص بالتمرينات الرياضية قادر على التعرف على ستة تدريبات من بين أشهر وأكثر التدريبات والممارسات الرياضية شيوعاً، مما يجعلها «ساعة تعمل كأنها مدرب شخصي على معصمك». وعلى الأرجح، ستنتاب السباحين السعادة بمجرد معرفة أنها ساعة مقاومة للماء حتى عمق 50 متراً. وسيحتوي إصدار LTE على 1.15 غيغابايت سعة خاصة بذاكرة الوصول العشوائي و4 غيغابايت سعة تخزينية.

 

شاهد أيضاً

شاهد طرق جديدة لعمل البيتزا

شاهد طرق جديدة لعمل البيتزا

مترجم عن موقع بوبيولار ساينس: ثورة في عالم الإنجاب فئران أصحاء لأبوين مثليي الجنس

إنجاز جديد يسجله العلماء في مجال التكاثر عند الثدييات وفقًا لتقريرٍ جديد نشره موقع «بوبيولار …

سيناريو الرياض لإنقاذ ولي العهد السعودية تحاول إقناع الأتراك بتبني هذه الرواية بخصوص مقتل خاشقجي!

ذكرت صحيفة The Telegraph  البريطانية أن السعودية ستحاول إقناع المسؤولين الأتراك بالموافقة على إصدار بيان …