دعوة – الأمانة العامة للمجلس التنسيقي العام للجمعيات الإسلامية بالنمسا

الأمين العام للمجلس د. السيد محمد الشاهد

الإخوة الأحبة أعضاء المجلس التنسيقي العام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يشرفني أن أدعوكم إلى اجتماع طارئ لمجلسكم الموقر يوم الأربعاء الموافق 4 من شباط /فبراير2009 بقاعة مدرسة الأندلس بالحي الثالث والعشرين وذلك في تمام الساعة السابعة مساءً وذلك لمناقشة الوضع الحالي والهجوم التي تتعرض له الهيئة الإسلامية الرسمية بالنمسا وكذلك بعض الشخصيات الإسلامية العامة من بعض وسائل الإعلام وإصدار إعلان تضامن مع كل من يتعرض للهجوم والتجريح من أي جهة أياً كانت.

إن الهجوم الحالي الذي تتعرض له الجالية الإسلامية وخاصة هيئتها الرسمية ومدرسي الدين الإسلامي بالمدارس العامة من شأنه أن يفتح المجال للنيل من الجالية الإسلامية عن طريق إعادة النظر في قانون الإسلام الذي ترتب عليه الاعتراف بالإسلام ومساواته بالديانات الأخرى.

وينبغي أن يتضمن الإعلان تأكيدنا على احترامنا للدستور والنظام الديمقراطي وعدم تعارضه مع التصور الإسلامي واحترام التعددية الحزبية والدينية وحرية إبداء الرأي والتأكيد على حقنا في التعبير عن الرأي مساواةً بالآخرين.

ويكون إعلاننا التضامني دعوة نوجهها إلى الآخرين بالبدء في حوار جاد وهادف حول وسائل دعم اندماج المسلين في المجتمعالنمساوي دون التنازل عن هويتهم الإسلامية.

لذلك أرجو الحضور والمشاركة الفعّالة بطرح المقترحات والتصورات التي تساعد على إصدار إعلان يعبر عن موقفنا بوضوح تام ومن ثم إرساله إلى كل وسائل الإعلام النمساوية وكذلك الشخصيات السياسية والعلمية المؤثرة.

وفقنا الله جميعاً لنصرة دينه الحنيف&

فيينا 1 فبراير/شباط 2009 الأمين العام د. السيد الشاهد

Liebe Brüder, Mitglieder des Islamischen Koordinationsrat,

Angesichts der gegenwärtigen heftigen Angriffe gegen die Islamische Glaubensgemeinschaft in Österreich sowie einige anderen muslimischen Öffentlichkeitspersonen durch österreichischen Medien und Politiker lade ich Sie zu einer außerordentlichen Sitzung des Koordinationsrats

am Mittwoch den 04. 02. 09 um 19.00 Uhr in der Al-Andulusschule im 23. Bezirk, Altmannsdorferstr. 154 – 156 sehr herzlich ein.

Wir wollen die momentane Lage und ihre voraussichtliche Entwicklung besprechen und eine gemeinsame solidarische Erklärung mit der islamischen Glaubensgemeinschaft und die anderen Persönlichkeiten verfassen und an die österreichischen Medien bzw. Politiker zusenden.

Unser Erklärung sollte unsere Loyalität zu unserer offiziellen Vertretung, der Islamischen Glaubensgemeinschaft in Österreich (IGGiÖ) sowie der österreichischen Verfassung, der pluralistischen Struktur, zur Religions- bzw. Meinungsfreiheit und der internationalen Menschenrechtserklärung bekunden. Dazu müssen wir die Vereinbarkeit des demokratischen Systems mit der islamischen Weltanschauung (Schura) unterstreichen.

Unsere Erklärung soll auch eine als Einladung zu einer fairen Diskussion über eine idenditätsschonende Integration der Muslimen in Österreich verstanden werden.

Der Erfolg unserer Aktion hängt von der Zahl der Anwesenden und der Qualität der Diskussion ab. Daher bitte ich Sie diese Einladung zu folgen und mit entsprechenden konstruktiven Diskussionsbeiträgen zu kommen.

wallahu Almuwaffiqu wa huwa ni`ma Al-Mawla wa ni`ma An-Nasir

Elsayed Elshahed

شاهد أيضاً

اختفى حجابها وزوجها.. حلا شيحة تثير الجدل من جديد فى عيد ميلادها الـ 43

في احتفالها بعيد ميلادها الـ43، اختارت الفنانة المصرية البعيدة عن الساحة حلا شيحة أن تثير …