1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

نقود الأطفال Kindergeld الجزء الأول

ما يجب أن تعرفه عن نقود الأطفال Kindergeld الجزء الأول

1- ما الفرق بين نقود أجازة رعاية الطفل Karenzgeld ونقود الأطفال Kindergeld ؟
كان الأب / الأم يحصل على نقود أجازة رعاية الطفل Karenzgeldفي حالة العمل قبل الولادة ، وكانت هذه النقود تصرف من التأمين الاجتماعي أو صندوق الأسرة ، أما نقود الأطفال فهي للجميع ، وسوف تصرف نتيجة قرار سياسي لجميع الأباء و الأمهات ، لربات البيوت ، و الطلاب ، أصحاب المهن الحرة ، الفلاحين ..من 1/1/2002 ، وقيمتها 6000 شلن نمساوي شهرياً .

2- من له الحق في الحصول على نقود الأطفال Kindergeld ؟
يحق للوالدين المولد طفلهما يوم 1/1/2002 أو بعد ذلك الحصول على نقود رعاية الأطفال Kindergeld ، بالإضافة إلى حصولهما على نقود إعانة العائلة Familienbeihilfe ، ولا يشترط عمل الوالدين للحصول على نقود الأطفال Kindergeld .

3- أي المساعدات أستحقها إذا وُلد طفلي في الفترة من 1/7/2000 وحتى 31/12/2001 ؟
إذا وُلد طفلك خلال هذه الفترة الزمنية ، وكان لك الحق في الحصول على نقود إجازة رعاية الطفل Karenzgeld كاملة أو على جزء منها ، يستمر الحصول على تلك النقود حتى يبلغ عمر الطفل 30 شهراً .
وإذا وفىّ الأب / الأم بشروط الحصول على نقود إجازة رعاية الطفل وقام/قامت برعاية الطفل لمدة 6 أشهر أخرى على الأقل ، فيمكن الحصول على نقود الأطفال Kindergeld لمدة 6 أشهر أخرى ، أي حتى يبلغ عمر الطفل 36 شهراً .

4- هل سيحصل الوالدان اعتباراً من 1/1/2002 على نقود الطفل Kindergeld ؟
لا ، فالوالدان اللذان يحصلان على نقود أجازة رعاية الطفل Karenzgeld حتى نهاية عام 2001 ، ولم ينته هذا الحق فسوف يرتفع المبلغ الذي يحصلان عليه من 5700 شلن نمساوي إلى 6000 شلن شهرياً ، كما ستمتد المدة التي يحصلان فيها على نقود أجازة رعاية الطفل . ( أنظر السؤال الثالث )

5- هل يمكن اعتباراً من 2002 الحصول على نقود الأطفال Kindergeld ونقود إجازة رعاية الأطفال Karenzgeld معاً ، أو اختيار واحد منهما ؟
لا ، فهذا يتوقف على يوم ولادة الطفل ، و الذي يتم عليه إما صرف نقود الأطفال Kindergeld ( المواليد 1/1/2002 وبعد ذلك ) ، أو الحق في استمرار صرف أجازة رعاية الطفل Karenzgeld أو الحق في الحصول على معونة غير كاملة ( المواليد من 1/7/2000 وحتى 31/12/2001 ).

6-هل سيكون هناك فرق في المبالغ التي تحصل عليها كل فئة ؟
لا ، فبغض النظر عن الفروق الناشئة من هذا النظام ، فلن يكون هناك أي تمييز لأي فئة فكل من الفئتين سواء التي تحصل على نقود الأطفال Kindergeld ، أو الفئة الأخرى التي تحصل على نقود إجازة الأطفال Karenzgeld سوف تحصل من 1/1/ 2002 على 6000 شلن شهرياً ، وأيضاً لن يكون هناك فرق فيما يخص مدة صرف هذا المبلغ .

7- إذا وُلد طفلي في الفترة الانتقالية ( 1/7/200 وحتى 31/12/2001 )ولي الحق في الحصول على معونة غير كاملة ، فما قيمة ما سوف أحصل علية ابتداء من 1/1/2002 ؟وهل هناك فرق بين ما ستحصل عليه الموظفات أو صاحبات الحرف أو الفلاحات ؟
في هذه الحالة يوجد إمكانيتان : الأولى : أن تحصلي بدءاً من 1/1/2002 على مبلغ وقدرة 3000 شلن في الشهر ، بالإضافة إلى اكتسابك أية مبالغ أخرى بلا حدود .الثانية : الحصول على 6000 شلن شهرياً على ألا يزيد ما تكسبيه على 200.000 شلن في العام ، وهاتان الإمكانيتان تسريان على كل من تحصل على معونة ، وتعمل لبعض الوقت .

8- هل يجب تقديم طلب للحصول على نقود الأطفال Kindergeld ، أو لمد ما يصرف كنقود إجازة رعاية الأطفال Karenzgeld ، أو معونة العمل لبعض الوقت ؟ متى ؟ و أين ؟
بالنسبة لمواليد 1/1/2002 أو ما بعد ذلك يمكن تقديم طلب للحصول على نقود الأطفال Kindergeld لدى التأمين الصحي ( Krankenkasse ) ، ويكون هذا بعد ولادة الطفل ولا يجب التأخر في تقديم هذا الطلب ، حتى يتم صرف هذه النقود بأسرع وقت ممكن . ولكن يمكن صرف هذه النقود بأثر رجعي لمدة 6 أشهر . وفي حالة عدم وجود تأمين صحي نرجو التوجه إلى Gebietskrankenkasse ، أما بالنسبة لمن تحصل على نقود إجازة رعاية الطفل Karenzgeld ، أو معونة العمل لبعض الوقت ، فسوف تصدر جهة التأمين الصحي المختصة بياناً في الخريف القادم 2001 عن كيفية تقديم طلب لصرف هذه النقود .

9- ما هو الحد الأعلى للكسب مستقبلاً ، وكيف يتم توزيع هذا الكسب على مدار العام ، وعلى أي دخل يتوقف هذا الكسب ؟
يتوقف حد الكسب مبدئياً على دخل الأم / الأب و التي / الذي يحصل على نقود الأطفال Kindergeld أو نقود إجازة رعاية الأطفال Karenzgeld ، وعلى هذا لا يكون دخل الأسرة بكاملها هو الفيصل ، وهذا يعني أن الكسب يبلغ 200.000 شلن ( متضمناً التأمينات الاجتماعية ) أي ما يبلغ 14.285 شلن شهرياً ، أو بالأحرى 11.500 شلن بعد خصم الاستقطاعات ، و التي تبلغ إجماليا 30% ( التأمينات الاجتماعية و الشهران الإضافيان ) .
وعامة يمكن حسب دخل الأسرة بجمع دخل الزوجين معاً ، وقسمته على عدد الشهور التي يُحصل فيها على نقود الأطفال Kindergeld أو نقود إجازة رعاية الأطفال Karenzgeld ، وإضافة 30 % إلى الناتج وضربها في 12 .
وبالطبع يحدث هذا إذا استطاع الزوجان إثبات الفترات الزمنية ، التي لم تحصل فيها الأسرة على نقود الأطفال Kindergeld ، أو نقود إجازة رعاية الأطفال Karenzgeld ، وإلا سوف تحسب هذه النقود كدخل مستمر طوال العام .

10- هل للوالدين الأجنبيين الحق في الحصول على نقود الأطفال Kindergeld ؟
نعم توجد هذه الإمكانية ، ومبدئياً يسري الأتي :
من له الحق في الحصول على نقود إعانة العائلة Familienbeihilfe ، له الحق أيضاً في الحصول على نقود الأطفال . ولكن يجب التفريق بين حالات الوالدين الآتية :
– إذا هاجر الوالدان إلى النمسا وحصلا على الجنسية النمساوية أو كانا من مواطني الاتحاد الأوروبي أو دول EWR فأنهما يحصلان على نقود الأطفال Kindergeld مثل بقية النمساويين .
– إذا كان الوالدان من غير مواطني الاتحاد الأوروبي وكان له الحق في نقود إعانة العائلة Familienbeihilfe ، فيمكن أن يحصل الأب / الأم من غير مواطني الاتحاد الأوروبي على نقود رعاية الأطفال Kindergeld .
– إذا كنتَ أنتَ ، وزوجتك من غير مواطني الاتحاد الأوربي ، فيجب أن تكون حاصلاً على إقامة في النمسا لمدة 5 سنوات ، أو إثبات مدة عمل غير حر لا تقل عن 3 أشهر . وهذه هي الشروط للحصول على نقود إعانة العائلة Familienbeihilfe ، وبالتالي الحصول على نقود الأطفال Kindergeld.
– إذا لم يكن أحد الوالدين مقيماً بالنمسا لمدة 5 سنوات ، و لم يستطع إثبات مدة عمل غير حر لا تقل عن 3 لأشهر ، وكان لأحدهما الحق في نقود أجازة الطفل ( على سبيل المثال إذا كان أحد الوالدين قد عمل لمدة 52 أسبوعاً ، أو لمدة 20 أسبوعاً إذا كان عمره أو عمرها أقل من 25 عاماً و له /لها الحق في الحصول على نقود البطالة فيكون لهما الحق في الحصول على نقود الأطفال Kindergeld .
هام :
إذا رُزِقتْ عاملة أجنبية بطفل ، ولم تستطع الاستمرار في العمل ، فلا يتم إلغاء تصريح عملها ، أو حقها في العمل . و إذا أَبلغت جهة عملها بالحمل ، فلا يستطيع أحد فصلها من عملها ، أو الاستغناء عنها طوال مدة رعاية الطفل ( 24 شهراً ) ، أو إذ كانت تعمل بعض الوقت ( يضاف 4 أسابيع كحق للاستقالة ) .
و لكن يتم إلغاء تصريح العمل ، أو الحق فيه ، إذا تم الاستغناء عن العاملة بصورة قانونية

ملحوظه
مع دخول عام 2008 حدث بعض التغيرات فى المساعدات الماديه للاطفال ..والهدف من التغيرات ان تقل المده الزمنيه للمساعده وفى المقابل زياده حجم المساعدات الماديه فهناك ثلاث نماذج تستطيع كل عائله اختيار مايناسبها…
النموذج الاول: -15 شهر +3شهور والمبلغ 800 يورو
النموذج الثانى: -20شهر +4 شهور والمبلغ 624 يورو
النموذج الثالث:-هو النظام الحالى 436 يورو شهريا لنهايه السنه الثالثه للطفل وتستطيع العائله التغير من نظام لنظام آخر حتى نهايه سنه 2008 وباقى الشروط كما هو عليه

الجزء الأول

الجزء الثانى

الجزء الثالث

أضف جديد أو تعليق

شاهد أيضاً

صدمة في تونس.. بالفيديو فريق طبي يرقص خلال عملية جراحية

فتحت السلطات التونسية تحقيقاً، بعد تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من داخل أحد …

%d مدونون معجبون بهذه: