1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3
الثلاثاء , 3 أغسطس 2021

نقود الأطفال Kindergeld الجزء الثانى

نقود الأطفال Kindergeld الجزء الثانى

11- هل هناك علاقة بين الفحوصات الطبية التي تتم في إطار ( بطاقة الأم / الطفل ) – وصرف نقود الأطفال Kindergeld ؟
نعم ، فعليكِ كأم إثبات إجراء 10 فحوصات طبية ، وعندئذ يتم صرف نقود الأطفال Kindergeld خلال العام الثالث من عمر الطفل كاملة . علماً بأنه يتم إجراء 5 فحوصات خلال مدة الحمل ، و5 فحوصات بعد الولادة وحتى يبلغ عمر الطفل 14 شهراً . و إذا لم تستطيعي إثبات هذه الفحوصات فسوف تحصلين على نصف نقود الأطفال Kindergeld ابتداء من الشهر 25 من عمر الطفل .

12- ما الذي يجب عمله حتى يستطيع الوالدان الحصول على نقود الأطفال Kindergeld كاملة ؟
يمكن الحصول على نقود الأطفال كاملة ، إذا تبادل الوالدان رعاية الطفل ، بحيث يقوم أحدهما بذلك لمدة 30 شهراً على الأكثر ، و الآخر لمدة 6 أشهر على الأقل .
كما يمكن تبادل رعاية الطفل معاً لمدة شهر واحد ، و الحصول على نقود رعاية الطفل معاً خلال هذا الشهر ، والحصول على نقود إجازة رعاية الطفل . ويجب إبلاغ جهة العمل بموعد بدء و مدة رعاية الطفل قبل 3 أشهر من قيام أحد الوالدين برعاية الطفل .
وإذا قام أحد الوالدين فقط برعاية الطفل فلن يتم صرف هذه النقود إلا لمدة 30 شهراً .

13- هل يمكن تأجيل دفع نقود الأطفال Kindergeld ؟
نعم ، ينص قانون العمل على إمكانية تأجيل دفع نقود الأطفال Kindergeld ، و حتى يبلغ الطفل سن دخول المدرسة ، ولكن تكون مدة التأجيل 3 أشهر فقط .
وبالنسبة للأطفال مواليد الفترة 1/7/2000 وحتى 31/12 /2001 توجد إمكانية تأجيل دفع النقود حتى سن دخول المدرسة ، ولكن لمدة 183 يوماً .
أما بالنسبة لمواليد 1/1/2002 فينتهي دفع النقود بانتهاء العام الثالث من ميلاد الطفل ، ويمكن تأجيل أجازة رعاية الطفل بعد ذلك ، ولكن دون استحقاق أي مبلغ نقدي .

14- هل يمكن الحصول على نقود الأطفال Kindergeld و نقود البطالة أو نقود مساعدة ما بعد البطالة ؟
نعم ، طالما تحققت شروط الحصول على هذه النقود سواء كانت نقود البطالة أو نقود مساعدة ما بعد البطالة ، وذلك لمواليد 1/1/2002 و ما بعد ذلك .
أما بالنسبة لمواليد 31 /12 /2001 وما قبل ذلك ، فلا يمكن الجمع بين نقود إجازة رعاية الأطفال Karenzgeld ونقود البطالة أو نقود مساعدة ما بعد البطالة . ولكن يمكن الحصول على نقود مساعدة ما بعد البطالة ، بعد انتهاء الحصول على إجازة رعاية الأطفال Karenzgeld ، بشرط إيفاء الشروط اللازمة لذلك .

15- ماذا يحدث إذا ولد لي طفل ثانٍ أثناء حصولي على نقود الأطفال Kindergeld ؟ و ما هو المبلغ الذي سوف أحصل عليه في حالة استحقاقي هذه النقود لأكثر من طفل ؟ ..هل سيكون هناك نقود إضافية للأم العائلة الوحيدة لأسرتها ؟ أو للأسر ذات الدخل المنخفض ؟
يستحق الطفل المولود مؤخراً نقود الأطفال Kindergeld ، وهذا يعني أنه في حالة ولادة طفل ثان ، ويستحق الطفل الأول نقود رعاية الطفل ، ينتهي حق الطفل الأول ويتم تقديم طلب للطفل الثاني ، حتى تصرف باسمه هذه النقود .
وفي حالة ولادة توأم ، يتم صرف النقود لطفل واحد فقط ، إلا أنه ابتداء من عام 2002 ، سوف تزداد نقود مساعدة الأطفال بدءاً من الطفل الثالث من 400 شلن إلى 500 شلن شهرياً ، و ابتداء من عام 2003 سوف تزداد نقود مساعدة الأطفال 100 شلن شهرياً بعد إتمام الطفل لعامه الثالث .
أما بالنسبة للأمهات العائلات لأسرهن ، و الأسر منخفضة الدخل فسوف يتم منحهم مساعدة شهرية تبلغ حوالي 2500 شلن شهرياً .

16- هل يمكن الاستغناء عن نقود الأطفال Kindergeld إذا تخطى المرء الحد المالي المكتسب المسموح به ؟
هناك قاعدة عامة ، وهي أنه من يتخط الحد المالي المسموح به فعليه إعادة نقود الأطفال Kindergeld.
وإذا أراد المرء تجنب ذلك ، فعليه أن يتخلى عن الحصول على نقود الأطفال Kindergeld ، باقي أشهر السنة المالية التي تخطى فيها الحد المالي المكتسب المسموح به ، و بناء عليه فيحتسب حينئذ الدخل الذي كان يحصل عليه مع نقود الأطفال كدخل إضافي .
ويمكن التوقف عن الحصول على نقود الأطفال Kindergeld لمدة شهرين على الأقل ، ثم إعادة طلب الحصول على نقود الأطفال Kindergeld ، وحتى يبلغ عمر الطفل30 شهراً ، أو 36 شهراً إذا تبادل الوالدان رعاية الطفل .

هام :
إذا بلغ الحد الإضافي المكتسب 200,000 شلن ( 14.534 أويرو ) قبل الخصومات ، فسوف يتم تخفيض هذا المبلغ في حالة التوقف عن الحصول على نقود الأطفال Kindergeld. وهذا يعني أنه في حالة التوقف عن الحصول على نقود الأطفال Kindergeld لمدة شهرين ، فيتم تخفيض الحد المكتسب أيضاً بقيمة السدس .

17- ما هي عدد ساعات العمل التي يمكن مزاولتها ، إذا أراد المرء الحصول على نقود الأطفال Kindergeld بالإضافة إلى العمل ؟
يجب تقليل وقت العمل أثناء الحصول على نقود الأطفال Kindergeld بنسبة 2/5 عما كان عليه قبل الولادة ( مثلاً يتم التخفيض من 40 ساعة في الأسبوع إلى 24 ساعة أسبوعياً على الأكثر ) ويمكن للوالدين العمل حتى العام الرابع من عمر الطفل ( كل على حده أو بالتبادل ) و أيضاً اكتساب حتى 200.000 شلن ، و أيضاً العمل لبعض الوقت و الحصول على 6000 شلن لمدة 36 شهراً .
ويمكن الأنفاق على العمل لبعض الوقت مع صاحب العمل . وإذا حصل أحد الوالدان على أجازة لرعاية الأطفال ، فيؤثر هذا على فترة الحماية من الفصل ( مثال: عند القيام بأجازة رعاية الطفل حتى يبلغ عمر الطفل عاماً واحداً ، فيمكن العمل لبعض الوقت حتى يبلغ عمر الطفل 36 شهراً ، أو القيام بأجازة رعاية الطفل حتى الشهر 18 من عمر الطفل . أو العمل لبعض الوقت حتى يبلغ عمر الطفل 30 شهراً كل هذا يوفر إمكانية العمل وفي نفس الوقت الحصول على نقود الأطفال Kindergeld لمدة 36 شهراً ، و الحماية من الفصل من العمل لمدة 48 شهراً ( لكل من الوالدين لمدة 24 شهراً بعد الولادة و أثناء العمل لبعض الوقت ، ولأحد الوالدين لكل وقت العمل لبعض الوقت ).
وفي قوانين العمل لبعض الوقت ( للأطفال المولدين بعد 30 يونيو 2000 ) توجد إمكانية إما أن تسري القوانين القديمة ( أي الكسب بدون حد معين و الحصول على نصف نقود الأطفال أو تطبيق القانون الجديد ( الحصول على نقود الأطفال كاملة لمدة 30 أو 36 شهراً مع وجود حد معين للكسب ).
وتوجد بعض الأستثناءات القانونية لتنظيم العمل لبعض الوقت : يمكنك خلال فترة أجازة رعاية الأطفال الكسب الحد الأدنى وهو 4.076 شلن نمساوي ( 296.21 أويرو) شهرياً بدون فقد الحق في الحماية من الفصل أو الاستغناء عن العمل .
و الجديد هو العمل لكل الوقت لمدة 13 أسبوعاً خلال أجازة رعاية الطفل في نفس مكان العمل قبل الولادة أو في مكان أخر بعد موافقة العمل الأول على ذلك ، وهنا أيضاً يستمر الحق في الحماية من الفصل أو أن يتم الاستغناء عنك لباقي وقت أجازة الطفل المتبقي ، كما يمكنك الحصول على نقود رعايه الأطفال كامله خلالال فترة العمل .

الجزء الأول

الجزء الثانى

الجزء الثالث

أضف جديد أو تعليق

شاهد أيضاً

صدمة في تونس.. بالفيديو فريق طبي يرقص خلال عملية جراحية

فتحت السلطات التونسية تحقيقاً، بعد تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من داخل أحد …

%d مدونون معجبون بهذه: