1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

نقود الأطفال Kindergeld الجزء الثالث

نقود الأطفال Kindergeld الجزء الثالث

18- ماذا يحدث إذا شُغلت الوظيفة التي حصلت منها على أجازة رعاية الطفل ؟ هل أستحق نقود البطالة ؟
نعم ، لك الحق في ذلك ، إذا كنت تحصل على نقود الأطفال ، وشُغل مكان عملك فيكون لك الحق في الحصول على نقود البطالة ( في حالة موافقة الطرفين على إنهاء علاقة العمل الموجودة ، أو في حالة عدم قدرة صاحب العمل على دفع الأجر ) بشرط قبولك أي عمل يعرض عليك مع إثبات وجود شخص آخر يمكنه رعاية الطفل ( أحد أفراد العائلة ، أو روضة الأطفال ….)

19- في حالة الحصول على نقود إجازة رعاية الأطفال Karenzgeld هل يمكن الحصول أيضاً على مساعدة مالية ، هل يمكن الحصول على هذه المساعدة في ظل قانون على نقود الأطفال Kindergeld الجديد ؟
نعم ، يمكن لأمهات العائلات لأسرهن ، أو الأسر ذات الدخل المنخفض ( 14.000 شلن /1017.40 أويرو قبل الخصومات ) الحصول على مساعدة إضافية قدرها 2500 شلن شهرياً ( 181.68 أوبرو ) ويمكن التقدم بطلب للحصول على هذه النقود في أي وقت ، و لكن يجب إعادة تسديد هذا المال خلال 15 عاماً ، و يوجد جداول توضح كيفية تسديد هذه المساعدة طبقاً للدخل .

20 – هل يوجد تأمين طبي طوال فترة الحصول على نقود الأطفال Kindergeld ؟
نعم ، يتمتع المرء بالتأمين الطبي طوال فترة الحصول على نقود الأطفال . ويتم دفع قيمة التأمين من صندوق العائلة ( ابتداء من عام 2005 ستكون القيمة 6.8% من قيمة نقود الأطفال ) .
21- ما هي المزايا التي طرأت على قيمة معاش الأم ؟
سوف يتم مستقبلاً حَسب 18 شهراً لكل طفل كفترة معاش مدفوعة ، وسوف يتم دفع 8.600 شلن ( 624.99 أويرو ) من صندوق الأسرة كبداية لمعاش الأم ، بواقع 22.8% من قيمة التأمين الإجمالي .
أما باقي المدة وهي 30 شهراً من إجمالي 48 شهراً ( فترة تربية الطفل ) فسوف تحسب كأوقات تأمين بديلة .
22- ما هي المزايا التي طرأت فيما يخص الأسر ذات الأطفال المعاقين ؟
يحصل الأطفال المعاقون ، و الذين يحتاجون لرعاية خاصة ، على نقود رعاية من أموال الحالات الصعبة ، وسوف يحصل الأطفال المعاقون على هذه النقود دون حد سني معين ( قبل ذلك حتى ثلاث سنوات ) .
23- ما هي مصادر تمويل نقود الأطفال Kindergeld ؟
يقوم صندوق الأسرة بتمويل نقود الأطفال Kindergeld بالكامل ، وبالتالي فلا يكون هناك أي أعباء إضافية على ميزانية الدولة .
وطبقاً للقوانين الجديدة فسوف تصبح أموال المحافظات و المحليات هي التي تدعم البرنامج الجديد نقود الأطفال Kindergeld كما تدعم الوسائل المختلفة التي تحقق هذا الهدف 24- هل تدعم نقود الأطفال Kindergeld القوة الشرائية للأسرة ؟
كان ما يتم صرفه للأسرة من خلال قانون أجازة رعاية الطفل القديم 10 مليارات شلن ، و الآن و خلال نطاق نقود الأطفال Kindergeld ، سوف يتم صرف 1,5 مليار أيرو ، وهذه الإضافة و التي تبلغ 80% تعني قوة دفع جديدة للقوة الشرائية للأسرة ، ويقلل من أعباء الأسر المنخفضة الدخل .
تمت الترجمة في 9/2001
المترجم الدكتور : محمود قاسم

الجزء الأول

الجزء الثانى

الجزء الثالث

أضف جديد أو تعليق

 

شاهد أيضاً

صدمة في تونس.. بالفيديو فريق طبي يرقص خلال عملية جراحية

فتحت السلطات التونسية تحقيقاً، بعد تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من داخل أحد …

%d مدونون معجبون بهذه: